November 12, 2018

أودي SQ2 الجديدة ذات الطابع الرياضي والشرس

التنافس أصبح حاليا يتمحور في فئة الدفع الرباعي من خلال تقديم أكبر عدد ممكن من الخيارات أمام الزبائن وهذا ما دفع شركة أودي لتقديم أودي SQ2 الجديدة لمن يرغب بسيارة دفع رباعي صغيرة تتمتع بأداء مميز.

صانع آخر يتألق في معرض باريس للسيارات لعام 2018  حيث قامت أودي بإطلاق أودي SQ2 وهي من فئة الدفع الرباعي ذات الطابع الرياضي من أجل منافسة بورشه ماكان وهو أمر ممكن في الوقت الحالي خاصة عند ذكر أنه لا وجود للمستحيل أبدا.

أودي SQ2

بدأت فئة الدفع الرباعي تشهد إقبالا ملحوظا من الزبائن من مختلف العلامات بسبب الشعور بالملل من عدم التجدد في فئة سيارات الصالون رباعية الأبواب كما أن الأمر الآخر هو مساحة تحميل الأمتعة القابلة للتحكم بها بسهولة من خلال طي المقاعد، أودي SQ2 توفر ذلك بجانب التمتع بأداء قوي ومميز.

المظهر الخارجي لسيارة أودي SQ2 يمزج ما بين الشراسة والتصميم الرياضي حيث يبرز ذلك من خلال فتحات التهوئة الكبيرة الموجودة في الصادم الأمامي بجانب شبكة التهوئة كبيرة الحجم والتي تحتوي على شعار الحلقات الرباعية المتداخلة، من الخلف توجد مخارج العادم الرباعية التي تؤكد الطابع الرياضي من مختلف الجهات بجانب العجلات الكبيرة.

أودي SQ2

من الداخل يتأكد أيضا الطابع الرياضي لسيارة أودي SQ2 من خلال المقاعد ذات الحواف النافرة وتصميم لوحة القيادة المميز والعصري، تم التخلي نهائيا عن التصميم التقليدي للوحة العدادات لصالح آخر ذو طابع عصري للغاية حيث تم الإستغناء عن المؤشرات الخاصة بكل من دورات المحرك والسرعة وحرارة سائل التبريد ومستوى الوقود لصالح نظيرتها الرقمية بالكامل.

أودي SQ2

عند الحديث عن سيارة رياضية بغض النظر عن حجمها يجب النظر للمحرك، أودي SQ2 تحتوي على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يمكنه من إنتاج 300 حصان علما أن ذات المحرك يتوفر في طراز S3 كما أن الإندفاع بالعجلات الأربعة، علبة التروس هي أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب ثنائية الكلتش كما أن السرعة القصوى محددة إلكترونيا عند 250 كم/س كأي سيارة ألمانية بإستثناء بورشه.

أودي SQ2

بسبب أرقام القوة التي ينتجها محرك أودي SQ2 فإن ذلك يساعد على التسارع من 0-100 كم/س خلال 4.8 ثانية.

 

أهم المقالات