إقرأ المزيد
أودي RS7 سبورت باك بجيلها الثاني لإستكمال المسيرة
شارك   |

بعدما تم الكشف رسميا عن الجيل الثاني من أودي RS7 سبورت باك خلال معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019 حان الوقت لمعرفة إمكانيات السيارة الحقيقية وما يمكن أن توفره لزبائن فرع RS لدى أودي.

تتوفر أودي RS7 سبورت باك الجديدة التي تمثل الجيل الثاني من طرازها  بمواصفات أكثر تميزاً من ذي قبل بالتزامن مع تسليط الشركة الضوء على تحسين مستوى الأداء والكفاءة بفضل نظامها الهجين الخفيف.

RS7 سبورت باك

التصميم الخارجي : زيادة في الطابع الشرس  

تتميز أودي RS7 سبورت باك بانخفاض هيكلها وأقواس عجلاتها ذات الحواف البارزة للخارج اللذان يعكسان الطبيعة الرياضية المميزة للطراز عالي الأداء من أودي سبورت. زاد عرض السيارة الجديدة إلى حد كبير حيث يبلغ عرض السيارة بين الجناحين الأماميين 1٫950 ملليمتر بزيادة 40 ملليمتر أو أكثر. احتفظت السيارة بخطوط تصميم سيارات الكوبيه، التي تميز بها الجيل الأول من هذا الطراز في أربع أجزاء فقط: غطاء المحرك، والسقف والأبواب الأمامية والباب الخلفي. يضفي التصميم الخارجي الخاص بطراز RS على السيارة السياحية الجديدة، التي يبلغ طولها 5٫009 ملليمتر، طابعاً فريداً لا مثيل له.

RS7 سبورت باك

تتميز مقدمة السيارة بإطار أحادي عريض مسطح دون حواف متباينة فيما احتفظ الشبك الماسي الأمامي الواقي ذو التصميم ثلاثي الأبعاد على شكل قرص العسل الخاص بطراز RS بلونها الأسود اللامع. أضاف اللون الأسود اللامع لفتحتي التهوية الأماميتين الكبيرتين والجناحين الرأسيين التصميم الجريء للسيارة فيما تضفي الشفرة السفلية الأفقية على الحافة السفلية من مقدمة أودي RS7 سبورت باك مظهراً مميزاً.

RS7 سبورت باك

يبرز المنظور الجانبي في أودي RS7 سبورت باك الجديدة خطوط التصميم الحادة والبارزة والأسطح المنحنية الأشبه بالعضلات القوية البارزة. يجذب خط جانب السيارة المنخفض الانتباه فوراً إلى الجزء السفلي من السيارة، فيما يمنح خط النوافذ الذي يرتفع باتجاه مؤخرة السيارة إحساساً بالحركة حتى عند توقف السيارة. تؤكد عتبات الأبواب الخاصة بطراز RS المزينة بحواف باللون الأسود على ذلك الانطباع المُمَيَّز بالحركة إلى الأمام الذي تمنحه سيارات فئة سبورت باك فائقة الأداء.

تعد الحافة الخلفية المنحنية لمؤخرة السيارة وشريط المصابيح الذي يربط بين المصابيح الخلفية الرئيسية من المزايا المميزة في أودي RS7 سبورت باك، عند بلوغ سرعة 100كم/س يمتد مشتت هواء من الباب الخلفي؛ فيما يوجد نظام العادم في السيارة بأنبوبي العادم الكبيرين البيضاويين المطليين بالكروم على جانبي مؤخرة السيارة أسفل المصد الخاص بطراز RS مع موزع الهواء الخلفي وعناصر التصميم ذات اللون الأسود اللامع. تتوفر السيارة مع مصابيح أمامية تعمل بتقنية ليد كتجهيز أساسي فيما تأتي المصابيح الأمامية الاختيارية  RS matrix LED laser بحوافها الداكنة والمصابيح الخلفية التي تعمل بتقنية LED أيضاً مع إضاءة ديناميكية خاصة بإشارة الانعطاف وإضاءات تسلسلية خاصة بطراز RS تظهر عند إقفال السيارة وفتح إقفالها.

RS7 سبورت باك

تحتوي أودي RS7 سبورت باك على محرك من فئة TSFI المكون من 8 إسطوانات بشكل V8 باستطاعة 600 حصان فيما أن أقصى عزم له 800 نيوتن متر عندما يتراوح عدد دورات المحرك ما بين 2٫050 إلى 4٫500 دورة في الدقيقة. 0-100 كم/س في 3.6 ثانية، يتم التحكم إلكترونياً في السرعة القصوى للسيارة بحيث لا تتجاوز 250 كم/الساعة ويمكن زيادة الحد الأقصى للسرعة مع مجموعة دايناميك الاختيارية لتصل السرعة لغاية 280 كم/س؛ فيما يمكن أن تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 305 كم/س مع مجموعة دايناميك بلاس الاختيارية.

يُعد نظام (COD) الذي يعمل على تفعيل الإسطوانات اللازمة في محرك أودي RS7 سبورت باك وفقاً لنمط القيادة المختار تجهيزاً مميزاً آخر من ناحية الكفاءة. فعند تحريك ناقل الحركة إلى مستويات عالية مع الأحمال وسرعات المحرك الخفيفة إلى المتوسطة يعمل هذا النظام على تعطيل الأسطوانات 2 و3 و5 و8 من خلال  وقف عمليتي الحقن والاشتعال وإغلاق صمامي الإدخال والعادم، عند عمل المحرك بأربعة أسطوانات فقط تنتقل نقاط التشغيل إلى الأسطوانات المُفعَّلة عند الأحمال العالية مما يُحسِّن الكفاءة فيما تواصل الأسطوانات المعطلة دورانها دون أن تفقد أي قدر من قوتها مثل النوابض الهيدروليكية، عند الضغط على دواسة التسارع تعود الأسطوانات المتوقفة إلى العمل مرة أخرى على الفور، تستغرق كل عملية تبديل كهذه بضعٍ من الثانية فقط ولا يستطيع السائق أو الركاب ملاحظتها.

RS7 سبورت باك

يصدر محرك أودي RS7 سبورت باك بسعة 4 ليتر صوتاً قوياً يليق بمحرك رياضي ثماني الأسطوانات. ويتيح نظام أودي الديناميكي لاختيار أسلوب القيادة ضبط الهدير القوي للمحرك؛ بل ويصدر نظام العادم الرياضي RS الاختياري، الذي يأتي مع أنبوب عادم ذي خط أسود تزييني، صوتاً أقوى من ذلك. ومع نمطي القيادة RS1 وRS2 القابلين للتخصيص، يستطيع العملاء الاختيار بأنفسهم ما إذا كانوا يريدون صوت المحرك رياضياً أم متوازناً.

تحتوي أودي RS7 سبورت باك على علبة تروس أوتوماتيكية متطورة للغاية مكونة من 8 نسب تنقل القوة لنظام quattro للدفع الرباعي المستمر، يتم توزيع قوة الدفع على المحورين الأمامي والخلفي بنسبة 40: 60 عبر ترس تفاضلي مركزي يعمل بآلية ميكانيكية بالكامل، في حالة حدوث انزلاق في إحدى العجلات يتدفق مزيدُ من عزم الدفع تلقائياً إلى المحور الأكثر قدرةً على السحب؛ حيث تصل نسبة العزم الذي يمكن أن يتدفق إلى العجلتين الأماميتين إلى 70%، فيما تصل نسبة العزم الذي يمكن أن يصل إلى العجلتين الخلفيتين 85%.

جهاز التعليق

يعزز نظام التحكم في عزم دوران كل عجلة على حدة توجيه سيارة أودي RS7 سبورت باك الجديدة برشاقة وأمان، يعمل هذا النظام على كبح العجلتين الواقعتين على الجانب الداخلي من المنعطف كبحاً طفيفاً قبل أن تشرعا في الانزلاق. يحول الترس التفاضلي الرياضي – الذي يأتي مع نظام quattro للدفع الرباعي المستمر كتجهيز اختياري ضمن مجموعتي دايناميك ودايناميك بلاس الاختياريتين – عزم الدفع عند الانعطاف بسرعة بين العجلتين الخلفيتين حسبما تقتضي الحاجة، مما يُعزز قوة السحب والثبات، والانسيابية.

تحتوي سيارة أودي RS7 سبورت باك الجديدة على نظام تعليق خماسي الوصلات على المحورين الأمامي والخلفي. يتميز نظام التعليق بوصلات وإطارات فرعية مصنوعة من الألمنيوم ويبلغ عرض المسار بين العجلتين الأماميتين 1٫668ملليمتر، فيما يبلغ عرض المسار بين العجلتين الخلفيتين 1٫650 ملليمتر.

يعزز نظام التعليق الرياضي RS بلاس الاختياري في أودي RS7 سبورت باك مع نظام التحكم الديناميكي في ارتفاع الهيكل ثبات السيارة على الطريق ويحسِّن التوجيه. يتيح الجيل الجديد من المخمدات ذات الصمامات المتكاملة تبايناً واضحاً بين أنماط القيادة المختلفة في نظام أودي لاختيار أسلوب القيادة.

يستطيع سائق أودي RS7 سبورت باك تحديد نمط القيادة باستخدام نظام أودي الديناميكي لاختيار أسلوب القيادة، الذي يشمل ستة أنماط هي: الراحة، القيادة الذاتية، الانسيابية، الكفاءة ونمطي RS1  و RS2 الخاصين بطراز RS اللذين يمكن تخصيصهما بشكل مستقل وتشغيلهما مباشرةً من زر RS MODE على عجلة القيادة. يتحكم نظام أودي لاختيار أسلوب القيادة في عوامل تشمل المحرك وإدارة ناقل الحركة، وأنظمة المساعدة على التوجيه، ونظام التعليق، ونظام التوجيه الديناميكي للعجلات الأربع، والترس التفاضلي الرياضي ضمن نظام quattro للدفع الرباعي المستمر، والأجنحة القلابة في نظام العادم، وفي طريقة عمل نظام تكييف الهواء الأتوماتيكي. يستطيع السائق تحويل نظام التحكم الإلكتروني في الثبات إلى النمط الرياضي من نمط القيادة  RS2 بلمسة زر واحدة.

 

تم تجهيز أودي RS7 سبورت باك الجديدة بعجلات من الألمنيوم المصقول قياس 21 بوصة بتصميم على شكل نجمة بعشرة أضلاع تحيط بها إطارات قياس 275/35 كتجهيزين أساسيين، توفر أودي سبورت عجلات خاصة بطراز RS قياس 22 بوصة مطلية باللون الفضي غير اللامع ممزوجاً بطلاء لامع وبطلاء أسود أنثراسايت ممزوجاً بطلاء لامع وبتصميم على شكل نجمة بعشرة أضلاع تحيط بها إطارات قياس 285/30 كتجهيز اختياري.

تحتوي أودي RS7 سبورت باك على أقراص مكابح مزودة بفتحات تهوئة وثقوب داخلية (يبلغ قياسها 420 ملليمتر على المحور الأمامي، و370 ملليمتر على المحور الخلفي)، ومطليةً باللون الأسود كتجهيز أساسي أو باللون الأحمر كتجهيز اختياري حسب الطلب. أما في نظام مكابح RS المصنوعة من السيراميك الذي يأتي كتجهيز اختياري تتوفر الملاقط الفكية بالألوان الرمادي والأحمر والأزرق. يبلغ قياس الأقراص 440 ملليمتر على المحور الأمامي و370 ملليمتر على المحور الخلفي. وتزن مكابح RS الجديدة المصنوعة من السيراميك أقل من نظيرتها المصنوعة من الفولاذ بنحو 34 كيلوغرام، مما يقلل الأوزان غير المعلقة.

المقصورة

يشكل المظهر المبسط للمقصورة مع خواص الطابع الرياضي عناصر التصميم الأساسية في مقصورة أودي RS7 سبورت باك الجديدة. وعلى غرار التصميم الخارجي، تجمع لغة التصميم بين الأسطح الانسيابية والمعالم البارزة الواضحة. تتميز مقصورة السيارة بمساحة رحبة للسائق والركاب على حد سواء بينما يتناغم تصميم المقصورة بسلاسة مع واجهة المستخدم المستقبلية. تم دمج شاشة اللمس العلوية متعددة الوسائط MMI في لوحة العدادات السوداء بنحو يستحيل معه تمييز حواف الشاشة من الأجزاء المحيطة بها. وبإمكان السائق الاستعانة بشاشة المراقبةRS  العلوية لاستعراض درجة حرارة مكونات نظام الدفع، وأرقام قوة التسارع القصوى والبيانات الخاصة بضغط الإطارات ودرجة حرارتها.

RS7 سبورت باك

تعرض شاشات خاصة بطراز أودي RS7 سبورت باك في مقصورة أودي للقيادة الافتراضية تفاصيل ضغط الإطارات والعزم والأداء ودرجة حرارة زيت المحرك والضغط المعزز، وزمن اللفات، وقياسات التسارع، وقوى الدفع. تعمل شاشة مؤشر نقل الحركة على تنبيه السائق إلى نقل الحركة إلى مستوى أعلى عند وصول المحرك إلى سرعته القصوى. كذلك تعرض شاشة العرض على الزجاج الأمامي RS بعض المعلومات الخاصة بطراز RS.

RS7 سبورت باك

تشمل عجلة القيادة المكسوة بالجلد ذات القاعدة المسطحة والتصميم المثقب بالكامل أزرار RS كبيرة جديدة من الألمنيوم لنقل الحركة والتي تضم أزرار متعددة الوظائف يستطيع السائق من خلالها اختيار نمطي RS1 وRS2 من نظام أودي لاختيار أسلوب القيادة؛ ويؤدي ذلك بدوره لتشغيل شاشتي العرض الخاصتين بطراز أودي RS7 سبورت باك في مقصورة أودي للقيادة الافتراضية. يزين شعاري RS وRS 7 عجلة القيادة والمقاعد والحواف التزيينية المضاءة لعتبات البابين الأماميين ويظهر شعار  Audi Sportالضوئي على الأرض عند فتح أبواب السيارة عبر أجهزة عرض مدمجة في البابين الأماميين والخلفيين.

RS7 سبورت باك

تتزين المقاعد في أودي RS7 سبورت باك بنمط RS  بفرش من جلد نابا باللون الأسود اللؤلؤي مع أنماط على شكل نقوش ومعينات هندسية مميزة لطراز RS كتجهيز أساسي. كما تتوفر مقاعد RS رياضية بفرش من جلد فالكونا المثقب مع أنماط على شكل قرص العسل والنقوش المميزة لطراز RS كتجهيز اختياري؛ وللمرة الأولى، تعمل تلك الثقوب في جلد المقاعد كفتحات للتهوية.

تضفي مجموعتا تصميم RS، باللونين الأحمر والرمادي، على المقصورة الداخلية في أودي RS7 سبورت باك وتنبض بالألوان مع درزات بألوانٍ متباينة على إطار عجلة القيادة، ومقبض ناقل الحركة ووسائد الركبتين المصنوعة جميعاً من جلد ألكانتارا. كما تشمل المجموعتان أحزمة أمان بحواف ملونة، وفرش الأرضية المميز لطراز RS. ويمكن إضافة مزيد من لمسات التصميم الخاصة إلى المقصورة مع التطعيمات المصنوعة من الكربون أو الخشب الطبيعي الرمادي المائل إلى البني أو الألمنيوم غير اللامع.

RS7 سبورت باك

تتوفر في أودي RS7 سبورت باك الجديدة مجموعة من المواصفات الإضافية لم تكن متوفرة في الطراز السابق منها، للمرة الأولى تطرح أودي سبورت السيارة السياحية ذات الأبواب الخمسة بمقعد خلفي ينقسم إلى ثلاث مقاعد منفصلة ومازال التصميم الرياضي رباعي المقاعد الذي ينقسم مقعده الخلفي إلى مقعدين منفصلين متوفراً فيما تبلغ سعة حجرة الأمتعة 535 لتر ويمكن زيادة سعتها إلى 1390 لتر من خلال طي مساند ظهر المقاعد الخلفية المنفصلة، يعمل الباب الخلفي الطويل كهربائياً وذلك كتجهيز أساسي فيما تتوفر إمكانية فتح الباب الخلفي بمجرد وضع القدم أسفله مع المفتاح الاختياري للتحكم في فتح وإقفال الأبواب عن بعد.

RS7 سبورت باك

 

أفضل التجهيزات على الإطلاق: نظام معلومات وترفيه، وأنظمة مساعدة، ومواد قيمة وألوان نابضة

زودت أودي سبورت سيارتها أودي RS7 سبورت باك الجديدة بمجموعة كبيرة من تجهيزات الراحة ووسائل الاتصال وأنظمة مساعدة السائق. تجمع السيارة السياحية القوية بين الطابع الرياضي الصلب والقدرة المطلقة على الأداء خلال الرحلات الطويلة، تشمل السيارة أكثر من 30 نظاماً للمساعدة منها نظام تثبيت السرعة المتكيف ونظام التحذير عند الاقتراب من التقاطعات، ونظام التحذير من تغيير المسار، ونظام التحذير من الاصطدام بالرصيف، وكاميرات تدور بزاوية 360 درجة، مما يمكن السيارة من مساعدة السائق في مجموعة كبيرة من المواقف والظروف.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن