إقرأ المزيد
أودي RS7 سبورتباك جاهزة للتألق في معرض فرانكفورت للسيارات 2019
شارك   |

معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019 هو من معارض السيارات الحيوية والهامة ولا بد لصانعي السيارات وخاصة الألمان إبراز أحدث وأفضل ما لديهم، شركة أودي حتما لديها ما يلزم لإثبات وجودها وذلك من خلال أودي RS7 سبورتباك .

سبق أن تم الكشف عن طراز الستايشن واجن الأكثر تميزا من علامة الحلقات الرباعية المتداخلة وهو RS6 حيث أنه يلائم أكثر من يريد المزج ما بين المساحة الكافية للأمتعة والأداء الرياضي، أودي RS7 سبورتباك بالمقابل هي خيار سيارة الصالون لمن يريد طابع رياضي أكثر.

RS7 سبورتباك

تحتوي أودي RS7 سبورتباك على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 591 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 800 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

بفضل الأرقام التي ينتجها محرك أودي RS7 سبورتباك فإن التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 3.6 ثانية فيما أن السرعة القصوى محددة إلكترونيا عند 250 كم/س لكن طبعا يمكن نزع هذا المحدد في حزمة دايناميك لبلوغ 280 كم/س وفي دايناميك بلاس 305 كم/س.

RS7 سبورتباك

تبرز مقدمة أودي RS7 سبورتباك من خلال شبكة التهوئة باللون الأسود والتي تمتد على مساحة واسعة من الجهة الأمامية للسيارة كما أنها تحتوي على حيز مخصص لتثبيت لوحة التسجيل على جزء منها، يمكن أيضا ملاحظة وجود زوج فتحات التهوئة على أطراف الصادم الأمامي للمساعدة على إدخال أكبر كمية من الهواء لتبريد المحرك.

RS7 سبورتباك

الجهة الجانبية من أودي RS7 سبورتباك تؤكد تمتع السيارة بطابع رياضي معزز حيث يبرز ذلك من خلال خط السقف المائل من الجهة الخلفية خاصة كما تبرز الخطوط على الجهة السفلية منها لتوفير لمسة التميز.

RS7 سبورتباك

توفر العجلات في أودي RS7 سبورتباك الوسيلة المناسبة لعكس الأداء اللافت الذي تتمتع به حيث أنها بقياس 21 بوصة ومغلفة بإطارات بقياس 30/285، يوجد الخيار الأكبر وهو بقياس 22 بوصة وبإطارات بقياس 30/285 مما يساعد على تحقيق التماسك الكافي.

يمكن من خلال أذرع عجلات أودي RS7 سبورتباك ملاحظة إسطوانات الكبح الكبيرة والتي تحمل شعار فرع RS الرياضي لدى أودي، يمكن اختيار إما إسطوانات الكبح الإعتيادية أو المكونة من مزيج ما بين الكربون والسيراميك مما يساعد بتخفيف الوزن بفارق 34 كجم.

RS7 سبورتباك

الناحية الخلفية في أودي RS7 سبورتباك لا تقل تميزا عن نظيرتها الأمامية حيث أن المصابيح الخلفية تتصل ببعضها من خلال خط ليد أحمر كما أنها أيضا تعمل بتقنية ليد مما يساعد على توفير إنارة أفضل.

من جهة أخرى يبرز مشتت الهواء الخلفي من أودي RS7 سبورتباك والذي يمتاز بوجود الخطوط المائلة عند الأطراف ويحتوي على مخارج العادم المزدوجة على الأطراف مما يعزز من الطابع الرياضي.

RS7 سبورتباك

مقصورة أودي RS7 سبورتباك تتمتع بطابع رياضي لا يقل تميزا عن الخارج حيث تبرز المقاعد التي تستطيع استيعاب الركاب بكل رحابة وأيضا تبرز من خلال شعار RS المثبت على ظهرها، تبرز أيضا الأطراف البارزة التي تساعد في تثبيت الركاب أثناء اجتياز المنعطفات أو الكبح بقوة.

RS7 سبورتباك

لوحة القيادة في أودي RS7 سبورتباك تثبت التطور الكبير الحاصل لدى أودي، يمكن ملاحظة كلا من شاشة نظام المعلومات في الأعلى والتي يمكن موائمتها مع نظامي آبل كاربلاي أو أندرويد أوتو، الشاشة السفلية بدورها تمكن من التحكم بجهاز التكييف بالكامل من خلال درجة قوة الهواء واتجاه التوزيع.

RS7 سبورتباك

تحتوي أودي RS7 سبورتباك على لوحة عدادات تتمتع بتصميم عصري حيث أنها رقمية بالكامل كما أنه من ضمن الميزات توجد دائرتين تشيران إلى نسبة استغلال السائق لقوة وعزم دوران المحرك مما يساعد في معرفة كم يستغل السائق من المحرك.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن