إقرأ المزيد
أودي RS5 المحدثة لعام 2020 تتمتع بطابع أكثر شراسة وأداء لافت
شارك   |
أودي RS5 المحدثة

تأتي أودي RS5 المحدثة لعام 2020 لإستكمال التحديث على كامل طرازات A5 من أودي وهي الخيار المناسب لمن يريد سيارة ذات أداء عالي وأيضا بمظهر خارجي شرس.

جرى إطلاق أودي RS5 المحدثة لعام 2020 بالتزامن مع إحتفال فرع الأداء العالي RS لدى أودي بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين والذي جرى من خلال الكشف عن 6 طرازات جديدة بالكامل على عدة فترات من عام 2019.

أودي RS5 المحدثة

تتضمن التحديثات في النسخة المحسنة من أودي RS5 مصابيح أمامية جديدة تعمل بتقنية ليد وأيضا من خلال شبكة التهوئة التي أصبحت بشكل خلايا سداسية الأضلاع وهو ما بات السمة الحديثة لأي طراز يحمل شعار أودي RS على غرار كلا من طرازي RS6 و RS7.

أودي RS5 المحدثة

تتضمن التحسينات كذلك على الجهة الأمامية التمتع بتصميم مسطح أكثر من السابق وهو الأمر الذي بدوره يساعد في إضفاء المزيد من الشراسة الممزوجة بالطابع الرياضي.

أودي RS5 المحدثة

عند النظر للناحية الجانبية من طراز RS5 المحدث لا بد من ملاحظة التصاميم المميزة للعجلات سواء أكانت بقياس 19 بوصة “تجهيز قياسي” أو 20 بوصة كتجهيز إختياري فإنها تتمتع بتصميم يساعد في توفير الطابع الرياضي بأفضل صورة ممكنة لإرضاء أذواق الزبائن.

أودي RS5 المحدثة

تبرز من خلال أذرع العجلات غطاء أقراص المكابح باللون الأسود أو الأحمر، عند إختيار إسطوانات الكبح المكونة من الكربون والسيراميك يتوفر غطاء الأقراص باللون الرمادي أو الأحمر أو الأزرق.

أودي RS5 المحدثة

الجهة الخلفية بدورها تتألق من خلال وجود الصادم الخلفي الذي يحتوي على مخارج العادم الكبيرة المزدوجة التي تؤكد هوية طرازات RS خلافا لخيار S الذي يتميز من خلال المخارج الرباعية، يبرز أيضا كذلك الجناح الخلفي الصغير الحجم في أقصى طرف الصندوق الخلفي.

أودي RS5 المحدثة

تتضمن التجهيزات الإختيارية وجود السقف المكون من ألياف الكربون وهو ما يساعد في زيادة الطابع الرياضي وأيضا تخفيف الوزن بفارق 4 كجم وهو ما يساعد في تحقيق أداء أفضل.

أودي RS5 المحدثة

من الناحية الميكانيكية فإن أودي RS5 المحدثة تحتوي على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 يتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 450 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 600 نيوتن متر.

أودي RS5 المحدثة

نقل القوة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تنقل العزم للعجلات الأربعة “نظام كواترو” مما يتيح توفير أكبر قدر ممكن من عزم الدوران، يمكن التعشيق بشكل شبه يدوي من خلال مقبض علبة التروس أو العتلات المثبتة خلف المقود.

أودي RS5 المحدثة

مقصورة السيارة لا نقل تميزا وذلك من خلال المزج ما بين الفخامة التي تبرز بفضل وجود المقاعد الجلدية المريحة والتي تحتوي على الأطراف البارزة لتثبيت الركاب، الطابع الرياضي يبرز بسبب وجود أليف الكربون في عدة نواحي مثل الحيز الفاصل بين المقاعد ولوحة القيادة وأيضا بطائن الأبواب.

أودي RS5 المحدثة

شاشة نظام المعلومات القياسية تتوفر بقياس 10.1 بوصة ويمكن من خلالها التحكم بالعديد من وظائف السيارة فيما تتوفر نظيرتها بقياس 12.3 بوصة والتي تتيح رؤية أفضل للمحتوى كما يمكن موائمتها مع كلا من نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

أودي RS5 المحدثة أودي RS5 المحدثة

تتوفر أودي RS5 المحدثة بخيارين من الهيكل هما الكوبيه أو سبورتباك “5 أبواب” من أجل ملائمة رغبة كافة فئة الزبائن من كافة الفئات العمرية التي تريد التمتع بالأداء الصاخب.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن