إقرأ المزيد
أودي Q5 E الخيار الهجين للمزيد من توفير الوقود
شارك   |
أودي Q5 E

في الوقت الحالي أصبح توفير الوقود هو معيار المفاضلة بين السيارات في كافة الفئات بسبب تقلب أسعار الوقود وأيضا بسبب الإزدحام المروري في بعض المدن وهو ما يسبب هدر الوقود بشكل لافت، أودي Q5 E هي الخيار الأكثر اقتصادا في الوقود لمن يريد ذلك.

شركات السيارات باتت توفر الخيار الهجين القابل للشحن الخارجي كأحد الحلول الممكنة لغاية توفير الوقود كما أن ذلك يساعد أيضا في توفير أداء أفضل دون انبعاثات ضارة بالبيئة وهو ما دفع العديد من صانعي السيارات لتصغير أحجام المحركات والتعويض من خلال التيربو والمحرك الكهربائي المساند وخير إثبات على ذلك هو أودي Q5 E.

أودي Q5 E

تحتوي أودي Q5 E على محرك مكون من 4 إسطوانات يتصل بشاحن تيربو بسعة 2.0 ليتر وينتج 248 حصان ويوفر عزم دوران لغاية 370 نيوتن متر، المحرك الكهربائي يتيح 141 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 350 نيوتن متر، عندما يعمل كلا المحركين معا يبلغ ناتج القوة الإجمالية 389 حصان و العزم لغاية 720 نيوتن متر.

يحتل المحرك الكهربائي في أودي Q5 E مكانا له في أسفل صندوق الأمتعة الخلفي حيث جرى التخلي عن الإطار الإحتياطي لصالح هذه الغاية وهو ما يساعد في الحفاظ على سعة صندوق الأمتعة الخلفي.

تبلغ قوة المحرك الكهربائي في أودي Q5 E 14.1 كيلوواط/ساعة علما أنه من فئة ليثيوم أيون، في حال توفر قابس الشحن السريع تتم عملية الشحن خلال ساعتين ونصف فقط فيما تمتد العملية ذاتها لغاية 6 ساعات في حال الإستعانة بقابس الشحن المنزلي، يمكن السير لغاية 40 كم قبل الحاجة للشحن مجددا.

أودي Q5 E

يتصل المحرك في أودي Q5 E بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب تقوم بتوزيع العزم للعجلات الأربعة في الحالات الطبيعية ويمكن توزيع العزم حسب ما تتطلبه الضرورة لتوفير الثبات الكافي على الطريق حيث أنه يمكن على سبيل المثال إرسال كامل العزم للعجلات الأمامية أو الخلفية.

أودي Q5 E

من المتوقع توفر أودي Q5 E في الأسواق العالمية اعتبارا الربع الثالث لعام 2019 حيث أنه يوجد العديد من الراغبين بالتمتع بمزيج ما بين الطابع الرياضي الذي يوفره طراز Q5 من أودي وتوفير الوقود في الخيار الهجين القابل للشحن الخارجي.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن