إقرأ المزيد
أودي تسرب لمحة عامة عن 6 سيارات قادمة من طرازات RS
شارك   |
طرازات RS

تمثل طرازات RS من أودي أقوى خيار ممكن أن يتوفر في أي طراز يحمل شعار أودي والغاية من ذلك الرد عى كلا من حزمة كومبيتشن من بي ام دبليو وAMG s من مرسيدس-بنز وهو بالتالي ما يساعد على تعزيز الطابع الرياضي للسيارات التي تحمل شعار الحلقات الرباعية المتداخلة.

بدأت طرازات RS مسيرتها منذ عام 1994 وتحديدا مع طراز RS2 وهو كان من فئة الستايشن واجن، ما ميز هذا الطراز هو أنه تمكن من إثبات قدرة هذه الفئة من السيارات على توفير أداء مميز للغاية كما أنه جرى انتاجه بعدد محدود للغاية كما أن قاعدة العجلات جرى تصنيعها داخل مصانع بورشه من أجل تحمل قوة المحرك.

طرازات RS

لم يتم بعد تحديد الموعد النهائي للكشف عن مجموعة طرازات RS القادمة من أودي إلا أنه من المرجح أن يتم ذلك خلال معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019 والذي سيجري بشهر سبتمبر/أيلول لعام 2019 وهو ما يليق بالإحتفال باليوبيل الفضي لهذه الطرازات المميزة للغاية.

من ضمن الطرازات المتوقع توفرها ضمن طرازات RS القادمة من أودي هو RS Q8 أي طراز الأداء الأعلى أو القمة من طراز Q8 نفسه، السبب في ذلك هو أن الصورة المسربة تضم سيارة دفع رباعي من فئة الكوبيه كبيرة الحجم، بالطبع سيتوفر المحرك V8 بسعة 4.0 ليتر مع شاحني تيربو وهو ما يتيح التمتع بأقصى قدر ممكن من الأداء.

من الممكن أيضا التكهن عن إطلاق أودي RS4 من ضمن طرازات RS القادمة وذلك لتوفير خيار محرك أقوى بفارق كبير بالمقارنة مع طراز S4 وهو بالتالي ما يساعد في أداء أفضل، من المتوقع كذلك إطلاق RS6 بخياري الصالون والستايشن واجن وأيضا كذلك RS7 وهي من فئة جراند كوبيه.

طرازات RS

الجدير بالذكر أن طرازات RS تميزت منذ إنطلاقها بإحتوائها على محرك يتصل بشاحن تيربو وهو ما مكنها من تحقيق أداء مميز للغاية، الإستثناء الوحيد هو طراز RS4 من فئة “B7” والذي جرى انتاجه في الفترة ما بين 2006 ولغاية 2008 بخيار الصالون أو المكشوف أو الستايشن واجن، المحرك كان من فئة السحب الطبيعي وهو V8 بسعة 4.2 ليتر وكان ينتج 420 حصان، الخيار الوحيد لعلبة التروس هو اليدوي المكون من 6 نسب والذي ينقل العزم للعجلات الأربعة.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن