April 09, 2015

أودي تحن للماضي.. وتعود لزمن السيارات الكلاسيكية

تعتبر شركة “اودي”  من أهم العلامات العالمية في مجال صناعة وانتاج السيارات حيث انها تسعى دائما الى تطوير نفسها والتواجد في غالبية التجمعات واللقاءات، وهذا ما تفعله في العام الحالي حيث ستشارك في موسم المركبات الكلاسيكية ليلمع نجمها من خلال العودة الى المركبات القديمة للتذكير بمجدها.

 وستتواجد الشركة عبر سيارة “اودي تراديشن” التي ستشارك في أكثر من 20 حدثا وطنيا ودوليا وستحتفل بالعديد من المناسبات الخاصة هذا العام، من أهمها ذكرى مرور 50 عاما على ولادة أودي.

وسينطلق برنامج “أودي تراديشن” هذا العام بمشاركة في معرض “تكنو كلاسيكا للسيارات” في إيسن (15-19 أبريل). وسيكون شعار أودي لقاعتها رقم 7 هو “80 عام من ريادة الكابريوليه ورودستر”. وهنا، ستستعرض أودي أيقوناتها من حقبة الثلاثينات – مع Audi Front 225، DKW F5 Roadster، Wanderer W 25 K. وعلاوة على ذلك، سيتمكن عشاق السيارات الكلاسيكية من رؤية Auto Union 1000 Sp Roadster من 1960 والجيل الأول لـ Audi TT. 

وستتواجد سيارات Auto Union Silver Arrows التاريخية من الثلاثينات في 3 أحداث هذا العام. حيث سينطلق محرك D Double من عام 1939 العنان بقوة 360 حصان في حدث “هامبورغ ستادت بارك ريفايفال” (5 و6 سبتمبر)، وستقوم مركبة Type C من عام 1936 بإشعال محركها ذو الـ 16 اسطوانة مرتين، الأولى في معرض الأيام الكلاسيكية في دايك (31 يوليو -2 أغسطس) ومجدداً في مهرجان “غود وود للسرعة”، أكبر حدث لسيارات السباقات التاريخية في العالم.

 وستنتهز الشركة هذه الفرصة للاحتفال بذكرى تحقيق أول فوز لها في بطولة السيارات الألمانية الجوالة (DTM) في عام 1990 مع السائق الأسطوري هانز-يواكيم ستاك، والذي سيعود للجلوس وراء مقود السيارة الأصلية Audi V8 DTM في غود وود. وستجلب “أودي تراديشن” أيضا الدراجات النارية إلى الحدث، حيث سيقوم الوصيف لمرتين ببطولة العالم للدراجات، رالف فالدمان، بقيادة NSU Sportmax من عام 1955.

ومن الناحية الكلاسيكية، سيقام حدث الدانوب للسيارات الكلاسيكية (18-20 يونيو) بالقرب من مقر أودي في إنغولشتات، وعرض “هايدلبرغ التاريخي” (09-11 يوليو) بالقرب من نيكارسولم.

وستحتفل “أودي تراديشن” بذكرى خاصة جدا في الدانوب للسيارات الكلاسيكية هذا العام. فقبل 50 عاما بالضبط، أنهت سيارات Auto Union GmbH عصر المحركات ذات الشوطين، لتتيح المجال أما سيارات جديدة بمحركات من أربع أسطوانات وذلك للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية.

 واختارت الشركة اسم “أودي” لهذه المحركات -والتي هي اسم واحدة من العلامات التجارية الأربعة السابقة التي يمثلها الشعار الحالي للحلقات الأربع المتقاطعة. ويعتبر العديد هذا المحرك الذي كان له إصدارات مختلفة الانطلاقة الحقيقية لشركة أودي الحديثة في النصف الثاني من الستينات. وستتواجد ثلاثة من هذه المركبات في مهرجان الدانوب للسيارات الكلاسيكية احتفالاُ باليوبيل الذهبي.

وللمرة الثالثة، ستشارك “أودي تراديشن” في مهرجان رالي إيفل (23-25 يوليو) في داون. وفيه سيشارك الفائز الألماني بالراليات لمرتين، هارالد ديموث، بقيادة Audi Sport quattro Rallye من عام 1984. ولطالما كانت “أودي تراديشن” ضيفا منتظما في الحدث الأخير للموسم، “غران بريمو نوفولاري” في إيطاليا (18-20 سبتمبر). والذي فيه ستتواجد مركبات من حقبة المعجزة الاقتصادية الألمانية.

كما سترفع العلامة ذات الحلقات الأربع أيضا علمها في حدث “بودينسي كلاسيك” (07-09 مايو)، و”ساكسن الكلاسيكي” (13-15 أغسطس)، و”رالي الألب كيتسبويل” (27-30 مايو) و”شلوس بينسبرغ الكلاسيكي” (17-19 يوليو)، وستنهي الموسم مع اثنين من مركباتها في “منتديات أودي” في نيكارسولم (8 نوفمبر) وإنجولشتادت (29 نوفمبر).

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو)

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

أهم المقالات