September 17, 2018

ألفا روميو 4C باصدار محدود مميز

يعتبر الإصدار المحدود لسيارة ألفا روميو 4C  سبايدر إيطاليا الذي يتم تصنيعه يدويا في مودينا قلب وادي السيارات الإيطالي، ويتوفر 108 سيارات منه فقط في مختلف أنحاء العالم  مثالاً فريداً على أيقونة العصر الحديث الذي يجسد الجوهر الرياضي للحمض النووي لعلامة ألفا روميو.

تجمع ألفا روميو 4C بين الأداء اللافت والأناقة المذهلة والتميز التقني مع تكنولوجيا متطورة للغاية لمتعة القيادة الرائعة. تتعزز الأناقة الحصرية للسيارة من خلال دهانات بلو ميسانو Blue Misano  الحصرية  والإضافات باللون الأسود اللامع على المصد والعناصر الأنيقة مثل العجلات ذات الخمسة ثقوب المصنوعة من خليط من المعادن ومساميك الفرامل الصفراء.

ألفا روميو 4C

قال سايمون إليس مدير عام شركة قرقاش ألفا روميو: يبدو أن السيارات التذكارية ذات الإصدار المحدود ، مثل ألفا روميو 4C سبايدر إيطاليا نادرة للغاية . لهذا السبب قررنا أن نعلن وصولها إلى صالة العرض الخاصة بنا في إطار فعالية خاصة للغاية أتاحت لنا الفرصة للارتباط مع تجمع بلانيت ألفا Planet Alfa  ولم شمل عشاق الفا روميو من جميع أنحاء الإمارات.

ألفا روميو 4C

شهدت هذه الفعالية مشاركة أكثر من 60 مركبة من طراز ألفا روميو يمتلكها أعضاء من تجمع بلانيت ألفا في صالة عرض قرقاش ألفا روميو بشارع الشيخ زايد لحضور إزاحة الستار عن سيارة 4 سي سبايدر إيطاليا التي تم عرضها إلى جانب الطراز الإنتاجي القياسي 4 سي سبايدر 4C Spider.

يعبر كل عنصر داخلي لسيارة ألفا روميو 4C سبايدر إيطاليا المستوحاة من عالم السباقات عن الأجواء الرياضية ويتيح لك تجربة كل أحاسيس عالم السباقات. يضمن الكونسول المكسو بالجلد إلى جانب مقاعد السباق وعجلة القيادة المكسوة بالجلد والميكروفايبر مع خياطة صفراء تجربة قيادة رياضية لكنها مريحة. تؤكد لوحة الإصدار المحدود في النفق الأوسط وإضافات من الألومنيوم فوق الكونسول مع رسومات غرافية مزيداً من تفرد السيارة.

ألفا روميو 4C

تم تجهيز ألفا روميو 4C  بمحرك توربيني سعة 1.7 ليتر بالحقن المباشر مع كتلة من الألمنيوم  ومبرد داخلي وتوقيت صمام مزدوج متفاوت مستمر مما يضمن أداء تستحقه سيارة سوبر مدمجة كما وتبلغ السرعة القصوى 258 كلم / ساعة  والتسارع من 0 إلى 100 كلم / ساعة في 5ر4 ثوانٍ، و1.1 جي فورس من التسارع الجانبي و 25ر1 جي فورس من الحد الأقصى للتباطؤ عند الكبح. تراثها الرياضي واضح أيضاً من اختيار المواد المستخدمة في بنائه: ألياف الكربون للهيكل والشاسيه الأحادي ، والألومنيوم للأطر الأمامية والخلفية ومركبات التشكيل اللوحية لأشغال الهيكل.

تضمن هذه المواد الخفيفة للغاية بجانب التصميم المتطور والمبتكر أقصى قدر من الخفة وتحقق أداء سوبر كار حقيقية، الأمر الذي يجعل من ألفا روميو 4C سبايدر إيطاليا سيارة تتمتع بخصائص رياضية أكبر.

ألفا روميو 4C

يمكن معاينة ألفا روميو 4C سبايدر إيطاليا في صالة عرض قرقاش ألفا روميو جنباً إلى جنب مع سيارتي الجيل الجديد من ألفا روميو وهما جوليا وستلفيو، مع تشكيلة تضم إصدارات تحمل شارة كوادريفوليو الأسطورية  التي تصادق على صفاتهما من حيث الأداء والتحكم ونسبة الوزن إلى القوة وهي الصفات التي تأتي على قمة فئتيهما، إضافة إلى ميزات خارجية وداخلية معينة، و أنظمة محركات حصرية وصوت ألفا روميو حقيقي.

 

واختتم سايمون إليس قائلاً : تم تجهيز طرازي جوليا وستلفيو كوادريفوليو، اللذين يثيران اهتماماً هائلاً وطلباً كبيراً بمحركات بنزين توربينية قوية ذات ست اسطوانات مصنوعة من الألومنيوم بالكامل سعة 2.9 لتر وبقوة 510 أحصنة. يكتب هذان الطرازان صفحة جديدة للعلامة التجارية التي لم تتوقف عن مفاجئة العالم بطرازات تجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل، كما يجسدان أكثر الأمثلة الرائعة على تميز تصميم سيارات ألفا روميو وأناقتها وتفوقها التقني”.

 

أهم المقالات