إقرأ المزيد
أفضل سيارة SUV فاخرة لعام 2019 في السعودية
شارك   |
أفضل سيارة SUV فاخرة لعام 2019 في السعودية

حصدت سيارة لامبورغيني أوروس جائزة أفضل سيارة SUV فاخرة لعام 2019 وذلك ضمن جوائز بي ار ارابيا الوطنية لقطاع السيارات في المملكة العربية السعودية.

فعلى الرغم من كون لامبورغيني اوروس سيارة دفع رباعي متعددة الاستخدامات، الا أنها أخف من الكثير من منافساتها. ويرجع خفة وزنها الى قيام الصانع الإيطالي باستخدام جسما خارجيا متكاملا خفيف الوزن من مركبات الألومنيوم، التي جعلت السيارة خفيفة جدا من جهة وقوية جدا من جهة أخرى.

هذا بالإضافة إلى تجهيزها بكافة العناصر التي تدعم القيادة العاطفية، خصوصا مع تعزيز تكنولوجيا استخدام تقنية توجيه العجلات الخلفية والتي أعطت سهولة هائلة عند قيادة السيارة، سواء بسرعة منخفضة او سرعة عالية، عند المنعطفات.

مواصفات أفضل سيارة SUV فاخرة

تتميز سيارة لامبورغيني أوروس بمحرك توربو مزدوج V8 بسعة 4.0 لتر مع سرعة تصل إلى 650 حصان عند 6.000 دورة في الدقيقة – بحد أقصى 6.800 دورة في الدقيقة، فضلا عن 850 نانومتر من عزم الدوران الأقصى عند 2.250 دورة في الدقيقة.

تتسارع أفضل سيارة SUV فاخرة من 0 – 100 كلم / ساعة في 3.6 ثانية، ومن 0 – 200 كلم / ساعة في 12.8 ثانية، لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 305 كلم / ساعة، وهي بذلك أسرع سيارات الدفع الرباعي في العالم.

تتميز السيارة بالعديد من وضعيات القيادة التي تناسب مختلف ظروف القيادة بما ذلك وضعية (سترادا) للقيادة التقليدية، وضعية (سبورت) للقيادة الرياضية، وضعية (كورسا) للقيادة الشبيهة بالقيادة على حلبات السباق، وضعية (تيرا) للقيادة على الطرق غير المعبدة، وضعية (سابيا) للقيادة على الطرق الرملية، ووضعية (نيفي) للقيادة على الطرق التي يكسوها الثلج.

أفضل سيارة SUV فاخرة لعام 2019 في السعودية

تفاصيل الجائزة

تجدر الإشارة إلى أن الجائزة الوطنية لقطاع السيارات هي واحدة من أهم الجوائز الاقليمية المخصصة لقطاع السيارات في المنطقة، وهي جائزة سنوية تقوم على تنظيمها وكالة بي ار ارابيا للعلاقات العامة PR Arabia  تهدف من خلالها التعريف بآخر ما يتم إطلاقه من طرازات في المنطقة بالإضافة الى تكريم العاملين في مختلف القطاعات المرتبطة بقطاع السيارات، وتمنح الجوائز من خلال الاختيار المبدئي المباشر للجماهير بعد إطلاق حملة تعريف واسعة من خلال مختلف الوسائل الإعلامية بالطرازات والجهات المرشحة للفئات المختلفة للجائزة، ويتم بعدها الإعلان عن الجوائز في حفل ضخم يقام في أحد الفنادق الكبرى في مدينة جدة.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن