January 19, 2023

أستون مارتن دي بي إس 770 ألتيمت: نسخة وداعية لطراز العلامة الأقوى

أعلنت أستون مارتن عن إطلاق سيارة دي بي إس 770 ألتيمت، أحدث وأبرز طراز من عائلة سيارات دي بي إس الاستثنائية، وذلك تزامناً مع قرب انتهاء عمليات الإنتاج لعائلة سيارات دي بي إس.

وتشكّل سلسلة دي بي إس أبرز إصدارات أستون مارتن منذ عام 2018 بفضل محركها المزود بـ 12 أسطوانة مع شاحن توربيني مزدوج، والذي يضمن أرقى مستويات الأداء والتميز.

أستون مارتن دي بي إس 770 ألتيمت

وسيتم توفير مجموعة محدودة من هذه السيارات، تشمل 300 سيارة من طراز كوبيه و199 سيارة من فولانتي، علماً أن جميع السيارات بيعت قبل موعد إطلاقها.

أستون مارتن دي بي إس 770 ألتيمت

تأتي السيارة مزودة بمحرك من 12 أسطوانة سعة 5.2 ليتر مع عمود كامة علوي رباعي يوفر قدرة جر كبيرة تبلغ 770 حصان بسرعة دوران تصل إلى 6500 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 900 نيوتن متر بسرعة دوران من 1800 إلى 5000 دورة في الدقيقة.

ما يمنحها سرعة قصوى تبلغ 211 ميل/ساعة. ويستفيد المحرك القوي من تعديل مسارات الهواء والاشتعال وزيادة الضغط الأقصى للتيربو بنسبة 7%.

أستون مارتن دي بي إس 770 ألتيمت

تم تزويد السيارة بعلبة تروس ZF أوتوماتيكية بثماني سرعات مع منظومة ميكانيكية للترس التفاضلي محدود الانزلاق في المحور الخلفي.

كما يسهم الضبط المحسّن لناقل الحركة في تعزيز سرعة نقل الحركة والتفاعل بشكل أكبر مع أسلوب السائق في القيادة.

أستون مارتن دي بي إس 770 ألتيمت

وتمتاز السيارة أيضاً بنظام مكابح مصنوع من الخزف الكربوني يضم أقراصاً أمامية بقياس 410 ملم × 38 ملم، بينما تأتي الأقراص الخلفية بقياس 360 ملم × 32 ملم.

أستون مارتن دي بي إس 770 ألتيمت

وزودت أستون مارتن سيارة دي بي إس 770 ألتيمت بعمود توجيه قوي، بهدف تحسين استجابة التوجيه وتعزيز المعلومات المفصلة المقدمة للسائق.

ما يمنحه رؤيةً أكثر دقة للطريق وحول وضع الإطارات الأمامية، إضافةً إلى الارتقاء بالقدرة على التحكم بالسيارة.

أستون مارتن دي بي إس 770 ألتيمت

كما حرصت العلامة البريطانية على تحسين الصلابة الجانبية في مقدمة السيارة بنسبة 25% لتوفير أقصى أداء واستجابة ممكنة للسائق. وذلك من خلال تطوير داعم الحركة الأمامية وزيادة سماكة الحوض السفلي الخلفي.

إلى جانب زيادة الصلابة الالتوائية بنسبة 3% لتحقيق التوازن الأمثل خلال القيادة.

أستون مارتن دي بي إس 770 ألتيمت

طرحت أستون مارتن أيضاً تحسينات على نظام التخميد التكيفي لتعزيز معايرة المخمد والنظام البرمجي، وذلك بهدف الارتقاء بمستويات التحكم دون التأثير على جودة القيادة.

وتساهم تحسينات الاتصال ورؤية الطريق والتحكم أثناء القيادة لمسافات الطويلة في الارتقاء بمعايير السيارات الرياضية السياحية الخارقة من أستون مارتن إلى مستويات جديدة.

أستون مارتن دي بي إس 770 ألتيمت

كما يتميز غطاء المحرك بمنفذ تهوية يشابه حدوة الحصان. مع مصد أمامي يضم فتحتين خارجيتين جديدتين يسهمان في تحسين مستوى التبريد وتعكسان التصميم الفريد لطرازات دي بي إس السابقة ذات المحرك المزود بـ 12 أسطوانة.

أستون مارتن دي بي إس 770 ألتيمت

وتنفرد سيارة دي بي إس 770 ألتيمت بفاصيل خارجية من ألياف الكربون بتصميم تويل 2×2، إضافة إلى محيط الزجاج الأمامي المحسّن وأغطية المرايا وشفرات التهوية الجانبية.

كما تتميز السيارة بعتبات الأبواب المصنوعة من ألياف الكربون، والتي تعكس انخفاض ارتفاع السيارة من الجهة الأمامية، ما يمنح السيارة مظهراً أكثر ثباتاً وقوة.

وتم تصميم ناشر الهواء الخلفي للمحافظة على التوازن الديناميكي الهوائي من الجهة الأمامية إلى الخلفية، إضافةً إلى إعطاء السيارة مظهرها الاستثنائي من الامام والخلف.

أستون مارتن دي بي إس 770 ألتيمت

وتأتي سيارة دي بي إس 770 ألتيمت مزودة بعجلات قياس 21 بوصة تتوفر بثلاث أنماط، وهي مستوحاة من طرازي أستون مارتن فالكيري وفيكتور، حيث تتميز باللون الفضي اللامع الذي يضفي مظهراً أكثر جرأة.

إلى جانب الأسود اللامع الذي يعكس التصميم الرياضي المعاصر، أو الأسود اللامع مع تصاميم تحاكي مظهر الألماس ليمنح السيارة مظهراً مهيباً وفاخراً.

وتتميز السيارة بإطارات بيريللي بي زيرو من طراز 265/35 R21 في العجلات الأمامية وطراز 305/30 R21 في العجلات الخلفية، وتأتي كخيار قياسي لجميع السيارات.

أستون مارتن دي بي إس 770 ألتيمت

وتتفرد دي بي إس 770 ألتيمت الجديد من الداخل بتصاميم حديثة ومتطورة تعكس الأسلوب المعهود في طرازات دي بي إس، حيث تم تزويد السيارة بمقاعد سبورتس بلس المكسوة بجلد الأنيلين والألكانتارا، والتي تزدان بالشعار المجنح للعلامة ونمط تثقيب فريد من نوعه كخيار قياسي، بالإضافة إلى إمكانية اختيار مقاعد الأداء العالي من آستون مارتن.

وتمتاز السيارة بألوان متعاكسة للبطانة والتطريزات، إلى جانب تخصيص حزام ومشبك يحملان شعار دي بي إس 770 ألتيمت المحفور بالليزر والموجود في منتصف مسند الذراع. كما تم تزويد السيارة بذراع لنقل السرعة مصنوعة من ألياف الكربون كخيار قياسي.

تضمّ سيارة دي بي إس 770 ألتيمت أيضاً مجموعة مميزة من لوحات عتبات الأبواب التي تحمل شعار أستون مارتن شعار السيارة الفريد من نوعه، إضافة إلى شعار آخر يوضح أن السيارة تنتمي إلى الإصدار المحدود من طرازي كوبيه وفولانتي.

أستون مارتن دي بي إس 770 ألتيمت

ومن المقرر أن يبدأ إنتاج سيارات دي بي إس 770 ألتيمت خلال الربع الأول من عام 2023، ليتم تسليم أولى السيارات إلى العملاء خلال الربع الثالث من العام نفسه.

 

أهم المقالات