إقرأ المزيد
أسبارك أول :تعرف على السيارة الخارقة اليابانية
شارك   |
أسبارك أول "Aspark Owl"

عندما نتحدث عن سيارة يابانية فإنه يتبادر للأذهان سيارة تتمتع بأقصى درجات العملانية والإعتمادية كما أنه يوجد سيارات رياضية يابانية بسعر يناسب كافة الشرائح، تسعى سيارة أسبارك أول إلى إثبات الوجود في قطاع السيارات الخارقة.

في ستينيات القرن الماضي قامت تويوتا بخطوة جريئة غير مسبوقة من صانع سيارات ياباني حيث أنها قدمت طراز 2000 GT وهو كوبيه بمحرك بسعة 2.0 ليتر مكون من 4 إسطوانات وينتج 150 حصان مما جعلها تشكل تهديدا واضحا للسيارات الأوروبية وإثبات إمكانية تحلي السيارات اليابانية بأداء يوازي نظيرتها الأوروبية، تم مؤخرا الكشف عن السيارة اليابانية التي تنتمي بجدارة للفئة الخارقة خلال فعاليات معرض باريس للسيارات لعام 2018 سيارة أسبارك أول “Aspark Owl”.

أسبارك أول "Aspark Owl"

تمتاز سيارة أسبارك أول “Aspark Owl” بالشكل الإنسيابي للغاية وهو أمر مطلوب لسيارة تنتمي للفئة الخارقة كما أن المصابيح الأمامية ذات تصميم مميز ويساهم في الإنسيابية، من الخلف يبرز الجناح الكبير الذي يعزز الثبات على السرعات العالية.

أسبارك أول "Aspark Owl"

تحتوي سيارة أسبارك أول على محرك كهربائي يستطيع إنتاج 1150 حصان كما أن عزم الدوران يبلغ 1559 نيوتن.متر كما أنه لا يوجد في هذه الفئة علبة تروس بل ينتقل العزم مباشرة للعجلات الأربعة مما يوفر الكثير من الوقت بخلاف نظيراتها العاملة بالوقود التقليدي، صرحت شركة أسبارك أنه في حال تزويد السيارة بإطارات صالحة للسير على الطرق العادية يتم التسارع من 0-100 كم/س خلال 1.99 ثانية لكن بالطبع ستسغرق وقتا أقل في حال الإطارات المخصصة للسباقات.

أسبارك أول "Aspark Owl"

يبلغ مدى السير لسيارة أسبارك أول 300 كم كما أن السرعة القصوى 280 كم/س مما قد يجعلها تبدو مخيبة لآمال البعض الذين يتوقعون بلوغ سرعات قصوى تتجاوز 400 كم/س لكن بإنتظار دخولها خط الإنتاج قد يتم إجراء تغييرات على الأداء.

أسبارك أول "Aspark Owl"

يبلغ سعر سيارة أسبارك أول 3.5 مليون دولار كما أنه يجب دفع مبلغ 1.15 مليون دولار لحجز إحدى النسخ الـ50 التي تعتزم الشركة إنتاجها، سيبدأ تسليم السيارات إعتبارا من عام 2020 لمن يريد التمتع بقيادة سيارة خارقة محدودة الإنتاج على غرار كل من كونيجسيج وبوجاتي بالإضافة إلى هينيسي فينوم F5.  


Hamzeh Pshouq

قارن