إقرأ المزيد
أتليس XT : البيك اب الكهربائي القادم
شارك   |
أتليس XT

يبدو أن عدوى المحركات الكهربائية بدأت بالتوسع لتشمل أيضا فئة البيك اب بعد أن كانت في السابق تتوفر في سيارات الصالون والدفع الرباعي، أتليس XT البيك اب الذي يعمل كليا بالكهرباء تم الكشف عنه لمنافسة ريفيان R1T.

تمتاز محركات الكهرباء ببساطة التصميم وعدم الحاجة لنظام نقل حركة معقد بالمقارنة مع السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي، بسبب ذلك بدأت علامات جديدة بالكامل في الظهور ومنها بالطبع تسلا التي تمكنت من إثبات جدوى السيارات الكهربائية بجدارة، العامل الآخر الذي يساعد في اقتناء السيارات الكهربائية هو الحوافز التي تقدمها العديد من الدول لمالكي هذه السيارات، بالتالي اقتناء أتليس XT سيشكل حافزا للعديد من عشاق البيك اب.

أتليس XT

من الخارج يتميز أتليس XT بالتصميم الهجومي للغاية بفضل الصادم الأمامي وأيضا المصابيح الأمامية الرفيعة تعزز من ذلك، من الخلف يبرز الصندوق الكبير الحجم مع المصابيح ذات الوضعية العامودية لإعطاء الشراسة المطلوبة.

من أبرز الميزات في أتليس XT هو أنه تم تحويل الجهة الأمامية لحيز تخزين إضافي والفضل في ذلك يعود للإستغناء عن المحرك التقليدي بالكامل لصالح نظيره الكهربائي مما يعتبر أمرا جيدا لمن يريد السفر برا، يمكن أيضا ملاحظة الكاميرات الصغيرة الحجم المثبتة عند الأبواب والتي تعكس الصورة في الداخل عبر زوج من الشاشات التي تحيط بلوحة العدادات.

أتليس XT

يتوفر أتليس XT بـ3 خيارات من مدى السيار قبل الحاجة للشحن مجددا، الأول هو480 كم والثاني 640 كم فيما أن الثالث يبلغ 800 كم.

يمكن طلب أتليس XT بخيارين من جهاز التعليق، الأول مخصص للقيادة داخل المدن حيث يبلغ الارتفاع 30 سم حيث أن النوابض تعمل بضغط الهواء فيما أن الخيار الآخر المخصص للسفر أو القيادة على الطرقات الوعرة يزيد من الإرتفاع ليصبح 38 سم وهو ما يكفي بجدارة لتخطي العوائق أو عيوب الطريق بكل راحة.

أتليس XT

مقصورة أتليس XT يمكن طلبها بخيارين من تنجيد المقاعد حيث أنه يمكن توفر المقاعد القماشية أو الجلدية، أبرز ما يمكن ملاحظته هو أن لوحة العدادات رقمية بالكامل بجانب الشاشة الموجودة في الجهة الوسطية من لوحة القيادة والتي يمكن ربطها بنظامي آبل كاربلاي أو أندرويد أوتو.


Hamzeh Pshouq

قارن