إقرأ المزيد
آريا FXE : أول سيارة خارقة بمكونات أمريكية خالصة
شارك   |
آريا FXE

صناعة السيارات الخارقة باتت هاجسا لدى البعض حيث أنها تمثل أقصى القدرات التقنية التي يمكن توفرها في أي سيارة بسبب الحاجة لاستخراج أكبر قدر ممكن من القوة الكافية لتسجيل أرقام سرعة غير مسبوقة أبدا، العلامات الشهيرة في هذا القطاع هي بوجاتي وكونيجسيج إلا أنه بين كل فترة وأخرى تبرز علامة جديدة تهدف للمنافسة في هذا القطاع ومنها آريا FXE .

من السيارات التي جرى الكشف عنها خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2018 هي آريا FXE حيث أنها أول سيارة خارقة أمريكية يتم تصنيعها بمكونات محلية بالكامل وهو ما يميزها حيث أن بعض الصانعين يقومون بالإستعانة ببعض المكونات في سياراتهم من شركات أخرى من أجل توفير الوقت اللازم.

آريا FXE

تتميز آريا FXE بتصميم شرس للغاية للمقدمة حيث يبرز الخط الأسود الذي يصل ما بين المصابيح الأمامية كما تبرز أيضا الفتحة في منتصف الغطاء الأمامي وهو ما يعزز الإنسيابية التي تعتبر من الأمور الهامة في فئة السيارات الخارقة من أجل اختراق الهواء بأفضل طريقة ممكنة.

آريا FXE

تصميم الجهة الخلفية في آريا FXE لا يقل شراسة عن نظيرتها الأمامية حيث تبرز فتحات التهوئة الكبيرة الحجم المصممة لإدخال الهواء لتبريد المحرك الذي يقع في الجهة الوسطية للسيارة فيما أن تصميم المصابيح الخلفية يشبه قليلا تلك المتوفرة في شفروليه كورفيت C7 لكن بحجم أصغر.

آريا FXE

تم الاعتناء كذلك بتصميم الجوانب في آريا FXE من أجل التأكد من مرور الهواء بأفضل طريقة ممكنة كما وتوجد فتحات من أجل تأكيد مرور الهواء بسلاسة عالية، تبرز العجلات ذات اللون الأسود مع الأذرع الخماسية والتي تكشف عن غطاء أقراص المكابح ذو اللون الأحمر، يتعزز الطابع الرياضي بفضل الخطوط الصفراء على حواف الإطارات من فئة بيريللي بي-زيرو.

آريا FXE

تحتوي آريا FXE على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر من فئة السحب العادي وينتج 720 حصان، يوجد كذلك محركين كهربائيين يقومان باتناج 540 حصان مما يجعل ناتج القوة النهائي يبلغ 1150 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 1785 نيوتن.متر، نقل القوة سيتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية متتالية مكونة من 8 نسب تنقل العزم للعجلات الخلفية فيما أن المحركات الكهربائية ستتولى دفع العجلات الأمامية.

 


Hamzeh Pshouq

قارن