إقرأ المزيد
آريال آتوم 4 تبدو نسخة مشابهة لآتوم 3… ولكنها جديدة كليا
شارك   |
آريال آتوم 4

آريال آتوم 4 الجديدة تظهر رسميا. إنها سيارة جديدة بالكامل، وإن كانت تبدو مشابهة (جدا جدا!) للطراز السابق

آريال آتوم 4 هي الجيل الجديد من هذه السيارة البريطانية الرياضية الصغيرة، المميزة بفكرتها وأدائها. تمعنوا قليلا في هذه الصور. تبدو مألوفة، أليس كذلك؟ ربما لن تتمكن من النظرة الأولى من معرفة الفارق بينها وبين آريال آتوم 3 السايقة، ولكن الحقيقة هي أنه، باستثناء دواسات المكابح والكلتش، وغطاء تعبئة الوقود، هذه السيارة جديدة بالكامل، ولا تشابه الجيل السابق من السيارة.

آريال آتوم 4

آريال آتوم 4 تعتمد هيكلًا أنبوبيًا تم تصميمه حديثًا مع أنابيب رئيسية وقطرية أطول للمساعدة في تعزيز الصلابة بالمقارنة مع الجيل السابق بنسبة 15 في المئة. كما يوفر الهيكل الجديد مساحة أكبر داخل المقصورة، مع خزان وقود أكبر.

آريال آتوم 4

في قلب آريال آتوم 4 يقبع الآن محرك هوندا سيفيك تايب R بسعة 2.0 ليتر مع نظام تيربو ليولد قوة تبلغ 320 حصان وعزم دوران يصل إلى 420 نيوتن متر. هناك وحدة تحكم خاصة للسيارة، وهذه القوة كافية لدفع السيارة الخفيفة جدا إلى سرعة 60 ميل في الساعة (96 كلم / ساعة) في غضون 2.8 ثانية فقط، وإلى 160 كلم/س في 6.8 ثانية، بينما تصل السرعة القصوى إلى 261 كلم/س.

آريال آتوم 4

آريال آتوم 4 تحصل كذلك على عدة تجهيزات إضافية، من بينها نظام التحكم بالانطلاق ونظام التحكم بالتماسك المقتبسان منآريال آتوم V8. القوة طبعا تنتقل إلى العجلات الخلفية من خلال علبة تروس يدوية من ست سرعات وترس تفاضلي محدود الانزلاق (LSD). كذلك تحصل آريال آتوم 4 على عجلات أمامية أكبر بقياس 16 بوصة وخلفية بقياس 17 بوصة. أما نظام التعليق المطور فيستفيد من مخمدات صدمات من صنع “بلشتاين” قياسيا، ويمكن اختياريا طلب نظام من صنع “أولينز” (Öhlins). كذلك بات الآن من الممكن تزويد السيارة بعجلات من ألياف الكربون أخف بخمسين في المئة من العجلات المصنوعة من السبائك المعدنية.

آريال آتوم 4

جسم السيارة الخارجي، إن كان يصح أن نطلق عليه هذا الوصف، مصنوع بالكامل من ألياف الكربون، وقد تم تعديله ليولد “نسبة جر” أقل، أي مقاومة أقل للهواء، مع زيادة في قوة ضغط الهواء السفلية (Downforce). كذلك تم تحسين تدفق الهواء إلى مآخذ الهواء والمبردات. والتغيير الأكبر ربما هو في مأخذ الهواء العلوي الذي بات الآن مدمجا في التصميم بشكل أفضل.

آريال آتوم 4

آريال آتوم 4 ربما سيارة للاستمتاع بقيادتها بشكل رئيسي على الحلبات، كسيارة لنهاية الأسبوع، ولكن هذا لا يعني أنها رخيصة الثمن. في سوق المملكة المتحدة حيث تصنع آريال آتوم 4 تبدأ الأسعار من حوالي 53،000 دولار أمريكي، وسيتم بناء 100 وحدة فقط كل عام، وسنرى السيارة في وقت لاحق من هذا الأسبوع في مهرجان جودوود للسرعة، بينما يبدأ تسليم السيارة للعملاء في الربيع المقبل.


Mirza Hatk

قارن