إقرأ المزيد
جاكوار XE SV Project 8 تسجل رقماً قياسياً جديداً على حلبة دبي أوتودروم
شارك   |
XE SV Project 8

في ظل التنافس المستمر على تسسجيل أسرع توقيت على الحلبات تمكنت جاكوار XE SV Project 8 من إثبات حضورها بشكل لافت بسبب قدرتها على تسجيل توقيتا مميزا على حلبة دبي أوتودروم وهو ما يعد إنجازا يستحق التباهي به.

تمكنت سيارة جاكوار XE SV Project 8 أسرع سيارات السيدان المزودة بأربعة أبواب في العالم من تسجيل رقما قياسيا جديدا يُضاف إلى سلسلة إنجازاتها العالمية مع اجتيازها لحلبة دبي أوتودروم البالغ طولها 5.39 كم خلال 2:18:81 دقيقة؛ ما يجعلها الأسرع على هذه الحلبة ضمن فئة سيارات السيدان بأربعة أبواب وأربعة مقاعد.

XE SV Project 8

تعتبر جاكوار XE SV Project 8 أكثر سيارات السيدان التي أنتجتها شركة جاكوار تطوراً على الإطلاق كما ويعتبر أيضا طراز SV Project 8 أكثر سيارات السيدان المناسبة للسباقات حيث تم تصميمها وهندستها وتجميعها يدوياً من قبل قسم العمليات الخاصة في شركة “جاكوار لاند روڤر”، من أجل  الحفاظ على الحصرية والفرادة لن تنتج الشركة أو تبيع أكثر من 300 نموذج حول العالم.

سبق أن حققت سيارة جاكوار XE SV Project 8 فائقة الأداء هذه رقمين قياسيين في السرعة، الأول كان على حلبة “نوربورغرينغ نوردشلايفه” في ألمانيا البالغ طولها 20.8 كم في شهر نوفمبر عام 2017، الرقم الثاني جرى على حلبة “لاغونا سيكا” في كاليفورنيا خلال شهر سبتمبر الماضي.

تمكنت جاكوار XE SV Project 8 من تحقيق الرقم القياسي الجديد بدعم من تشافي باريو دواتو، سائق اختبار التحسينات الهندسية في جاكوار لاند روڤر، والذي يتمتع بخبرة واسعة في قيادة السيارات بعد أن قضى عشرات السنين خلف المقود في إسبانيا والصين.

عقب ظهورها لأول مرة في المنطقة خلال معرض دبي الدولي للسيارات 2017 أجرت سيارة جاكوار XE SV Project 8 عرضها الديناميكي على حلبة “دبي أوتودروم” ضمن إطار “جولة فن الأداء”، وحظي عشاق السيارات بفرصة المشاركة في هذا العرض المشوق من مقعد الركاب.

جاء هذا المزيج من القوة الجبارة وخفة الحركة ونظام الجر رباعي الدفع بفضل التحسينات التي أدخلها قسم العمليات الخاصة على جاكوار XE SV Project 8 بما في ذلك ألواح الهيكل الخارجي المصنوعة من الألمنيوم خفيف الوزن وألياف الكربون مع محرك جبار ثماني الأسطوانات سعة 5 لتر وبقوة 600 حصان مع آلية شحن فائقة (سوبر تشارج)، النتيجة هي سيارة سيدان بأداء عالي غير مسبوق وسرعة تصل إلى 320 كم في الساعة، مع قدرة تسارع من الصفر إلى 100 كم في الساعة خلال 3.7 ثانية فقط.

وأضاف: “تعتبر ’دبي أوتودروم‘ من حلبات السباق ذات الفئة الأولى المعتمدة لدى ’الاتحاد الدولي للسيارات‘، واستضافت مجموعة من أعلى فئات سباقات السيارات من جميع أنحاء العالم، بما فيها سباق ‘هانكوك 24 ساعة‘ في دبي كل شهر يناير منذ عام 2006، إضافة لفعاليات مهمة في عالم رياضة السيارات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، مثل بطولة سباقات GT، وبطولة فورمولا 2 (والتي كانت تسمى سابقاً GP2) وعدة جولات وبطولات سيارات رياضية أخرى وبالتالي فإن إحراز سيارة جاكوار XE SV Project 8 هو إنجاز غير مسبوق أبدا.

تعتبر سيارة جاكوار XE SV Project 8، محدودة الكمية، أول سيارة في العالم يتم تجميعها يدوياً بشكل كامل من قبل حرفيين خبراء في قسم العمليات الخاصة، وذلك في مركز قسم العمليات الخاصة الجديد في مقاطعة وركشير في المملكة المتحدة.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن