إقرأ المزيد
جاكوار C-X75 التي ظهرت في فيلم سبكتر للبيع
شارك   |
جاكوار C-X75

العلاقة بين السيارات والسينما وثيقة جدا كما أن كلاهما بدأ منذ بدايات القرن العشرين، منذ ظهور شخصية العميل السري جيمس بوند بدأ الاهتمام بشكل كبير بالسيارة التي سيقودها العميل السري الا أن ذلك لا يقلل من قيمة أي سيارة تظهر في الفيلم اليوم سنتكلم عن جاكوار C-X75.

منذ بداية ظهور العميل السرس جيمس بوند عام 1962 وعلى مر أفلامه بدأ باستخدام سيارات أستون مارتن ومن ثم تحول في حقبة التسعينيات من القرن الماضي الى بي ام دبليو قبل أن يعود في بدايو الألفية الحالية الى العلامة البريطانية، أشهر سيارة استخدمها على الاطلاق هي أستون مارتن DB5 التي تظهر بشكل وجيز في العديد من أجزاء السلسلة واحدى هذه السيارات كانت جاكوار C-X75 .

 جاكوار C-X75

بجانب سيارة أستون مارتن DB10 التي تم تطويرها خصيصا لفيلم سبكتر والتي قادها جميس بوند في مشهد المطارة فان هناك أيضا سيارة أخرى لا تقل شأنا عنها وهي جاكوار C-X75 وهي السيارة الأخرى في مشهد المطاردة ذاته والتي تمت قيادتها من قبل الشخصية الشريرة والتي قام بتأديتها نجم المصارعة الشهير باتيستا.

 جاكوار C-X75

تتزين سيارة جاكوار C-X75 باللون الأزرق المميز كما أنها تتمتع بتصميم انسيابي للغاية وأبواب تفتح على شكل أجنحة الفراشة بالاضافة الى أنها أول سيارة من جاكوار تحتوي على محرك بوضعية وسطية منذ طراز XJ220 في تسعينيات القرن الماضي.

من الداخل مقصورة جاكوار C-X75 تحتوي على مكونات بسيطة جدا مثل المقاعد وما يلزم لاتمام مشهد المطاردة على أكمل وجه.

 جاكوار C-X75

ميكانيكيا محرك جاكوار C-X75 مكون من 4 اسطوانات بسعة 1.6 ليتر ويتصل بشاحن تيربو بالاضافة لوجود محرك كهربائي مما يساهم في انتاج 800 حصان وهو الأمر الذي بات دارجا هذه الفترة حيث أنه على سبيل المثال المحرك الكهربائي في سيارة فيراري لافيراري ينتج 160 حصان وبجانب المحرك العامل الوقود التقليدي فان ذلك يساهم في انتاج 950 حصان مما يؤكد على أهمية وجود المحركات الكهربائية في انتاج قوة حصانية اضافية.

 جاكوار C-X75

لم يتم الاعلان عن سعر جاكوار C-X75 الا أنه بالطبع لن يقل عن 100 ألف دلاور كما أنها اجتازت فقط 800 كم الا أنها ستشكل تميزا استثنائيا لمن يرغب بتجميع السيارات الفريدة.


Hamzeh Pshouq

قارن