إقرأ المزيد
جاكوار إف تايب 2021.. سيارة مذهلة بمواصفات جبارة
شارك   |

تنسج سيارة جاكوار إف تايب 2021 بين روعة التصميم وقوة الأداء، وتتمحور قوة السيارة الجديدة في محركها الخارق وتصميمها المذهل من الهيكل الخارجي، ومقصورتها الداخلية الرائعة والتي تعبر عن فخامة السيارات التي ينتجها الصانع البريطاني.

المحرك

تتميز السيارة بمحركV8  الجبار، إذ يقبع تحت الغطاء الأمامي الطويل، وتبلغ سعته 5.0 ليتر والمزود بسوبر تشارجر. هذا المحرك وعلى مدى السنوات، عرف تغييرات كبيرة، ونحن الآن ربما أمام النسخة الأروع منه.

وبفضل التعديلات التي أدخلتها جاكوار على المحرك، قوته الآن تبلغ 575 حصانا مع عزم دوران مذهل يبلغ 700 نيوتن متر. إذا ما بدت الأرقام مألوفة بعض الشيء، فلأنها كذلك. هذا هو نفس المحرك الذي عرفناه سابقا مع فئة SVR من جاكوار F-TYPE. واليوم هو محرك القمة المتوفر للسيارة.

تم تزويد F-TYPE طراز 2021 بعلبة التروس من صنع شركة ZF بثماني سرعات أوتوماتيكية. واستفادت جاكوار من خبرات فرع SVO لديها أثناء تطوير طراز Project 8 الفريد، لإدخال تعديلات على طريقة عملها وسرعتها.

الأداء على الطرقات

على الطريق، تجربة جاكوار إف تايب 2021 من حيث الحضور والقدرة على استغلال القوة والتماسك بشكل “حقيقي” على مختلف أنواع الطرقات، قلة من السيارات بإمكانها أن توفر متعة قيادة مثل جاكوار F-TYPE.

تتسارع السيارة الجديدة من صفر إلى 100 كلم/الساعة في 3.7 ثانية والسرعة القصوى تبلغ 300 كلم/الساعة. لكن الأرقام ليست ما يثير الإعجاب، بل الكيفية التي تترجم بها هذه الأرقام على الطريق والكيفية التي يختبرها السائق عند تجربة جاكوار F-TYPE على أرض الواقع.

جاكوار أدخلت تعديلات على معايير ضبط وقساوة التعليق، والهدف كان بشكل رئيسي تثبيت المؤخرة التي لطالما تمتعت “بالحيوية” تحت تأثير قوة المحرك في الجيل السابق. في المنعطفات، أول ما تشعر به هو ثقل المقدمة، ومع محرك كبير هذا أمر متوقع.

أحيانا، ثقل السيارة وتحديدا مقدمتها تجعل من الكبح القوي أمرا يحتاج إلى بعض التركيز، وتحديدا حين يكون الطريق يتجه نزولا مع بعض المطبات، والتي من شأنها أن تزعزع ثبات المؤخرة، ولكن بشكل طفيف. ولكن بمجرد إدارة المقود هناك حيوية ونشاط غير متوقعة من المقدمة، التي تتخذ خط السير بشكل ممتاز.

المقصورة الداخلية

بإمكانك أن تكتشف جانبا آخر من جاكوار إف تايب 2021 ألا وهو جانب السيارة الفاخرة. حيث تتميز بتصميم رائع، وكذلك نوعية البلاستيك والمواد والجلد المستخدم، لترفع من فخامة وجودة المقصورة بشكل واضح.

كما أضافت جاكوار أيضا دفعة تكنولوجية للسيارة، مع شاشة عدادات بقياس 12.3 إنش، يمكن للسائق أن يختار نوعية المعلومات التي تعرضها، بالتزامن مع نظام المعلوملت والترفيه Touch Pro المحدث، والذي يمكن السائق من وصل الهاتف الخلوي مع تقنيات آبل كاربلاي وآندرويد أوتو، ليوفر كل ما يتوقعه السائق من سيارة فاخرة تحمل اسم جاكوار.

 


Avatar
Reda Ibrahim

قارن