إقرأ المزيد
تويوتا هايلاندر الجديدة تنطلق في معرض نيويورك للسيارات
شارك   |
تويوتا هايلاندر الجديدة

سيارات تويوتا تحظى بطلب كبير للغاية عليها بسبب أنها تتحلى بالإعتمادية العالية والقدرة على تحمل ظروف التشغيل المتطلبة للغاية، تمتلك تويوتا خيارات واسعة كذلك من سيارات الدفع الرباعي وهي الفئة التي باتت تحظى بإقبال واسع في الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل الإستمرار في اجتذاب الزبائن لا بد من تقديم الأحدث دائما وهو ما حدث عن إطلاق تويوتا هايلاندر الجديدة .

جرى الكشف بشكل رسمي عن تويوتا هايلاندر الجديدة خلال معرض نيويورك للسيارات لعام 2019، الغاية من إطلاق هذه السيارة للمنافسة في فئة الدفع الرباعي المتوسطة الحجم والتي تنافس بها كلا من شفروليه بليزر التي عادت مجددا بجانب فورد إكسبلورر التي تم إطلاق أحدث أجيالها ومزودة بأحدث التقنيات أواخر عام 2018.

تويوتا هايلاندر الجديدة

تتميز تويوتا هايلاندر الجديدة بأنها أطول من الجيل السابق بفارق 6 سم، جرى استغلال فارق الطول في توفير مساحة أكبر في صندوق الأمتعة كما أنه يوجد صف ثالث من المقاعد في حال الرغبة بالتنزه برفقة الأصدقاء أو يمكن طي صفي المقاعد للإستفادة من أكبر مساحة تحميل ممكنة، في حال وجود الصف الثالث من المقاعد تبلغ سعة التحميل 456 ليتر في حال وجود الصف الثالث من المقاعد فيما يمكن أن تصل لغاية 2075 ليتر في حال تم طي صفي المقاعد الخلفية.

تويوتا هايلاندر الجديدة

تتمتع الواجهة الأمامية في تويوتا هايلاندر الجديدة بتصميم شرس، السبب هو في شبكة التهوئة الكبيرة والمحاطة بإطار من الكروم بجانب الفتحتين على الأطراف وأيضا الفتحة في الأسفل، تبرز أيضا المصابيح ذات الخطوط المائلة لتعزيز الطابع الرياضي الممزوج بالشراسة.

تويوتا هايلاندر الجديدة

تويوتا هايلاندر الجديدة

تصميم الجوانب لسيارة تويوتا هايلاندر الجديدة يتصف بالرياضي والسبب في ذلك هو وجود الخط المنحني الذي يبدأ من العجلات الخلفية وينتهي عند الأبواب الأمامية وهو ما يشكل خيارا جيدا لمن يحب النمط الرياضي في التصميم، تبرز كذلك العجلات الكبيرة الحجم والمتعددة الأذرع والتي يبلغ قياسها 20 بوصة.

تويوتا هايلاندر الجديدة

الجهة الخلفية في تويوتا هايلاندر الجديدة لا يقل شأنا عن الجخة الأمامية والجوانب، تبرز المصابيح الخلفية بوضعية أفقية بجانب وجود انحناء للداخل وهو ما يعزز الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة.

تويوتا هايلاندر الجديدة

مقصورة تويوتا هايلاندر الجديدة تحتوي على ما يلزم لإستيعاب الركاب في أي من صفوف المقاعد إلا أن صف المقاعد الثالث قد يبدو غير ملائم لمن يتمتع بقامة طويلة بسبب عدم وجود المساحة الكافية، تتوفر المقصورة بالخيار القماشي أو الجلدي للمقاعد ويعتمد ذلك على نمط التجهيز.

تويوتا هايلاندر الجديدة

يبرز في الحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية في تويوتا هايلاندر الجديدة مقبض علبة التروس بتصميمها التقليدي لكن جرى التخلي عن العضا التقليدية لعلبة التروس لصالح زر كهربائي على غرار العديد من السيارات المعاصرة بجانب أزرار برمجة علبة التروس بما يتناسب مع الظروف الجوية وأيضا نمط القيادة.

تويوتا هايلاندر الجديدة

ميكانيكيا تتوفر تويوتا هايلاندر الجديدة بخيارين من المحركات، الأول هو مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.5 ليتر ينتج 295 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 356 نيوتن متر، الخيار الآخر هو الهجين بسعة 2.5 ليتر وينتج 240 حصان ويمكن تمييزه من خلال شارة “hybrid” على الجوانب الأمامية، يمكن طلب كلا الخيارين بالدفع الأمامي أو الرباعي.


Mohammed Bulbul

قارن