إقرأ المزيد
تويوتا لاندكروزر 2020 : بطل بلا منازع لكافة أنواع الطرقات
شارك   |

تويوتا لاندكروزر 2020 هي امتداد لأسطورة طراز لاندكروزر التي بدأتها تويوتا منذ عام 1951، اليوم تحتفل هذه السيارة بانتاج النسخة رقم 10 مليون وحدة مما يؤكد تمتعها بجدارة التشغيل العالية.

بإطلالة رائعة ومزايا  أفضل من أي وقت مضى أعلنت الفطيم تويوتا عن وصول سيارة تويوتا لاندكروزر 2020 إلى دولة الإمارات. ومع بيع أكثر من 10 مليون مركبة من هذا الطراز الفريد والعدد في تزايد مستمر، فإن تويوتا لم تخلد إلى الراحة ، بل واصلت عملها الدؤوب وارتقت بأحدث طراز من لاندكروزر إلى آفاق جديدة، مؤكدة التزامها الثابت بالتطوير المستمر للمركبة التي تحمل عن جدارة لقب ملك جميع الطرقات، والمحافظة على مكانتها الرائدة باعتبارها السيارة الرياضية متعددة الأغراض الأكثر كفاءة.

تم إضافة تحديثات جديدة طالت التصميم الخارجي والداخلي على حد سواء والتي تم تصميمها للبطل الجديد بلا منازع بحيث تعزز مكانة السيارة. في تجسيد فريد للأناقة المعاصرة والرقي المطلق يرسي الطراز الجديد معياراً  لا مثيل له لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض مع تجهيزه بإمكانيات مميزة للسحب وكفاءة أسطورية في القيادة على الطرق الوعرة ومزايا الراحة الرفيعة المستوى.

بفضل محركها الموثوق الأفضل في فئته، والذي يتألف من 8 اسطونات بشكل حرف V8 وبسعة 5.7 لتر، ينتج ذلك قوة تبلغ 362  حصاناً وعزم قدره 54 كغم- متر،  ليس هناك مهمة تتسم بالصعوبة بالنسبة لطراز لاندكروزر 2020.  تم تزويد الطراز بناقل حركة أتوماتيكي ذكي من 8 نسب بجانب عدد من المواصفات المتطورة مثل نظام التحكم بالزحف واختيار التضاريس المتعددة ونظام التعليق المتغير المتكيف، ونظام تعليق بمنظم ارتفاع نشط، وكذلك نظام التحكم المثبط، الذي تم طرحه حديثاً ويوفر كفاءة لا نظير لها في خوض التضاريس بسهولة  وراحة غير مسبوقة أثناء القيادة.

بالنسبة لطراز 2020 توفر سيارة لاندكروزر للعملاء خياراً  جديداً من الألوان وهو الأسود البراق الذي تم تشكيله خصيصاً بأطياف بنفسجية تبرز في ظل ظروف إضاءة ساطعة. وتعد اللمسات اللامعة التي تزين الأبواب إضافة أخرى لسيارة لاندكروزر 2020 كذلك عجلات  الألمنيوم المصممة حديثاً والتي يبلغ قطرها 20 بوصة، كما تم تثبيت اسم لاندكرورز  على المصد الأمامي للسيارة. يعزز الشبك الأمامي الذي يتكون من ثلاثة خطوط أنيقة الشكل مطلية بالكروم،  الإطلالة المهيبة لمقدمة المركبة التي أبرزتها مصابيح الضباب LED ذات التصميم الجذاب.

تتكيف مركبة لاندكروزر الجديدة مع كافة الطرق والتضاريس وتتميز بنظام دفع رباعي مستمر طوال الوقت ونظام التعليق أثناء القيادة لمسافات طويلة، مع قضبان موازنة عاملة هيدروليكياً للمحافظة على قيادة تتسم بالسلاسة والأمان بغض النظر عن ظروف سطح الطريق. وفيما يتعلق بالسلامة، تتوفر  لاندكروزر  2020 مع وسائد هواء متعددة ونظام  التحذير قبل التصادم.

أصبحت لاند كروزر بالفعل منظومة لا لبس فيها للقوة التكنولوجية مع خصائص عملية لا تضاهى ومقاعد تتسع لثمانية ركاب وتجهيزات فائقة بما في ذلك مثبت السرعة الذكي بمساعدة رادار ديناميكي والتنبيه عند الخروج من المسار والجلد المثقب، ونظام تكييف الهواء متعدد المناطق، ونظام الصوت عالي الدقة. تشتمل سيارة لاندكروزر 2020 على تحسينات لافتة في التصميم الداخلي الذي تمت ترقيته، حيث يأتي مزيناً بقطع أخشاب تتميز بتصميم Tri-Deco، والجلد الفاخر، إلى جانب تفاصيل لافتة مطلية بمعدن الكروم.

يعذ تطبيق تشغيل المحرك عن بعد وسيلة مريحة جديدة إضافية لمالكي لاندكروزر  2020، حيث يمكنهم تشغيل المحرك أو إيقافه عن العمل من أي مكان في العالم، خاصة عند السفر لمدة غير قصيرة، الأمر الذي يوفر سهولة في الاستخدام وراحة بال لا مثيل لها. باستخدام التطبيق يمكن للمالك فتح باب صندوق الأمتعة بالإضافة الى الاطلاع الدائم عن بعد على معلومات السيارة المهمة مثل الموقع،  سجل القيادة، درجة الحرارة، حالة البطارية، أو حالة الباب،  بما يجعل القيام بمثل هذه الأمور أكثر راحة وسهولة من أي وقت مضى.

لأن العملاء في الوقت الحاضر يحرصون دائماً على مواكبة أنماط الحياة المعاصرة، فقد تم تجهيز سيارة لاندكروزر بنظام صوتي جديد 10 بوصة ونظام ملاحة.  ويعمل النظام الذي تم ترقيته كنقطة اتصال Wi-Fi ويدعم الاتصال عبر تقنية  بلوتوث متعدد الوحدات. وتتوفر ميزة معلومات المرور الفورية الجديدة بترميز لوني لإعادة التوجيه مباشرة، وذلك لضمان وصول العملاء إلى وجهتهم في الوقت المحدد والاستمتاع بتجربة أكثر راحة ومتعة.

صرح سعود عباسي مدير الإدارة العامة للفطيم تويوتا: “تغمرنا مشاعر الفخر والاعتزاز بطرح سيارة تويوتا لاندكروزر 2020 الجديدة. إن عقوداً من النجاح العالمي الذي حصدته هذه المركبة الأيقونة   ومبيعات فاقت ال١٠ ملايين سيارة حول العالم، تؤكد على تفوق لاندكروزر. فإنه من دواعي سرورنا البالغ أن نقدم لعملائنا ومحبّينا  في جميع أنحاء  الإمارات أفضل سيارة لاندكروزر حتى الآن، والتي تشكل رمزاً وعنواناً  ساطعاً لما يقرب من 70 عاماً من التميز. ومع التغييرات الجديدة التي أضيفت إلى  التصميم الداخلي والخارجي لطراز 2020 إلى جانب الترقيات التقنية التي اشتملت عليها، ستواصل لاندكروزر المحافظة على مرتبة الصدارة في فئتها لسنوات عديدة قادمة”.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن