إقرأ المزيد
تويوتا سوبرا المعدلة بمحرك 12 اسطوانة
شارك   |
تويوتا سوبرا المعدلة

تويوتا سوبرا هي من السيارات القابلة للتعديل لارضاء عشاق الداء لكن أن يقوم أحدهم بوضع محرك من 12 اسطوانة فهذا الأمر هو مزيج من الخيال والجنون.

تويوتا سوبرا اكتسبت سمعتها في أوساط تعديل السيارات بفضل محركاتها 1JZ وكذلك 2JZ حيث أنه كلاهما يوفران أدائا مميزا خاصة عند التعديل حيث يوجد أشخاص تمكنو من الوصول الى 1000 حصان من خلال التزويد اللازم للمحرك المذكور في تويوتا سوبرا المعدلة وخاصة الأخير كما أنه الخيار المفضل لمن يرغب بالمشاركة بسباقات الدريفت.

تويوتا سوبرا المعدلة

سيارة تويوتا سوبرا  تثبت لنا مجددا أنه لا حدود لرغبات الانسان أبدا حيث قام أحد معدلي السيارات اليابانيين بتزويدها بمحرك من 12 اسطوانة بشكل V12 بسعة 5.0 ليتر كما ويتصل بشاحني تيربو الأمر الذي يمكنها من انتاج 930 حصان، كان الهدف منها بلوغ سرعة 400 كم/س الا أنها تمكنت فقط من بلوغ 358 كم/س فقط.

تويوتا سوبرا المعدلة

ظهرت تويوتا سوبرا المعدلة لأول مرة للعلن في معرض طوكيو للسيارات عام 2007 حيث أنه أبرز ما يميزها هو تصميم المقدمة المختلف كليا عن السيارة القياسية لغاية تأمين أفضل انسيابية ممكنة كما تم تزويدها بزوائد خارجية تزيد من عرض السيارة Wide Body Kit علما أنه يطغى عليها تصميم الزوايا الحادة لزيادة الطابع الشرس.

تويوتا سوبرا المعدلة

تعود فكرة تويوتا سوبرا المعدلة الى شخص يدعى كازوهيكو ناجاتا Kazuhiko Nagata الذي سئم من انتظار الجيل الجديد من السيارة المذكورة فقرر الاستعانة باحدى دور التعديل اليابانية والتي تدعى Top Secret للقيام بالمهمة على أتم وجه وكان له ما أراد حيث أنها فريدة من نوعها ولايوجد لها مثيل في العالم أجمع.

تويوتا سوبرا المعدلة

تحدثنا سابقا عن عودة سيارة تويوتا سوبرا قريبا الى الأسواق كاحدى ثمار التعاون مع بي ام دبليو حيث أنها ستكون سيارة رياضية عصرية بالكامل لعشاق الأداء.

يوجد هناك العديد من سيارات تويوتا سوبرا المعدلة حتى أنه أصبح من النادر وجود واحدة قياسية وفي حال تم العثور عليها تباع بسعر مرتفع نظرا لأهميتها مستقبلا.

في النهاية يوجد فيديو مدته 30 دقيقة يتم التحدث فيه عن سيارة تويوتا سوبرا المعدلة وكيفية تحويلها الى سيارة صاروخية.


Hamzeh Pshouq

قارن