إقرأ المزيد
تويوتا تطلق فينزا للبيع في الصيف بعد غياب 5 سنوات
شارك   |

بعد غياب 5 سنوات تقريباً تطلق تويوتا رسمياً سيارتها فينزا 2021 في الصيف للبيع في الأسواق العالمية والتي بدت في شكل جذاب وأنيق. وسيتم تقديمها حصرياً مع مجموعة نقل الحركة الهجينة.

تم تجهيز فينزا بنظام هجين جديد يتميز بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 ليترين وثلاثة محركات كهربائية وبطارية ليثيوم أيون موجودة أسفل المقاعد الخلفية. إنها تمكن كروس أوفر من الحصول على ناتج مجمّع يبلغ 219 حصاناً، وتصنيف مجتمعي للاقتصاد في استهلاك الوقود يبلغ حوالي 40 ميلاً في الغالون.

وبحسب موقع carscoops تأتي الكروس أوفر بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي الكهربائي عند الطلب من تويوتا. يتميز بمحرك كهربائي مثبت في الخلف يمكنه توفير جر إضافي عند الحاجة. تقول تويوتا إن النظام يعمل “بسلاسة وشفافية”، ويمكن أن يختلف توزيع عزم الدوران حسب الظروف.

لم تقل تويوتا الكثير عن المظهر الخارجي لفينزا، لكنها تتطابق تقريباً مع هارير الياباني. ونتيجة لذلك، يحتوي الكروس أوفر على شبكة مغلقة بالكامل محاطة بمصابيح أمامية رفيعة. يحتوي النموذج أيضاً على غطاء منحوت ومدخل هواء كبير يتم حظره في الغالب.

بالنظر إلى الجوانب يمكننا رؤية تكسية الجسم البلاستيكية والهيكل الانسيابي. يحتوي النموذج أيضاً على خط كتف واضح وسقف مائل بلطف وعجلات من سبائك 18 أو 19 بوصة.

في الخلف، تتمتع Venza بنافذة خلفية بزاوية، ومصابيح خلفية LED رفيعة. تشمل الميزات البارزة الأخرى نظام العادم المزدوج وباب صندوق الأمتعة بدون استخدام اليدين.

عند الانتقال إلى المقصورة، سيجد السائقون عجلة قيادة ثلاثية الأضلاع ومجموعة أدوات مع شاشة عرض متعددة المعلومات مقاس 4.2 أو 7 بوصات. على اليمين، يوجد كومة مركزية أنيقة يعلوها نظام معلومات وترفيه 8 أو 12.3 بوصة مع Android Auto و Apple CarPlayوAmazon Alexa.

ستتوفر مجموعة متنوعة من الخيارات بما في ذلك مرآة الرؤية الخلفية الرقمية والمقاعد الأمامية المدفأة والتهوية وشاشة عرض ملونة مقاس 10 بوصات. يأتي نظام الصوت المكون من ستة مكبرات صوت قياسي، ولكن يمكن استبداله بنظام صوتي ممتاز من JBL والذي يضم تسعة مكبرات صوت ومضخم صوت.

خيار آخر مثير للاهتمام هو السقف الزجاجي البانورامي Star Gaze. يتميز بتقنية الزجاج الكهرومغناطيسي التي تحول اللوحة من شفافة إلى بلورية في ثانية واحدة فقط.

على صعيد السلامة، تم تجهيز Venza بمجموعة Toyota Safety Sense لأنظمة مساعدة السائق. وهذا يعني أن النموذج الأساسي يتميز بنظام تصادم مسبق يمكنه اكتشاف المركبات والمشاة وراكبي الدراجات. وتشمل ميزات السلامة القياسية الأخرى التحكم في السرعة التكيفية، والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية عالية الشعاع وجهاز مراقبة النقاط العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية.

تقريب النقاط البارزة هي مساعدة تتبع الحارة، ومساعدة إشارة الطريق وتنبيه مغادرة الحارة مع مساعدة التوجيه. تتقدم حواف XLE والمحدودة إلى أبعد من ذلك حيث إنها مزودة بوقوف أمامي وخلفي للفرملة الآلية.

تركب Venza على منصة TNGA-K وتتميز بتعليق متعدد الوصلات يعد بتوفير معالجة رشيقة بالإضافة إلى “ركوب هادئ ومرن”. بالحديث عن المناولة، يحتوي النموذج على مساعدة الانعطاف النشطة التي تشغل نظام التحكم بالثبات للحد من الانعطاف أثناء الانعطاف.

كما أعطى المهندسون الأولوية للراحة، حيث إن فينزا لديها زجاج أمامي زجاجي صوتي ومواد عازلة للصوت ذات موقع استراتيجي. في سعيها إلى السلام والهدوء، أضافت الشركة غرفتي رنين، تساعدان على تقليل ضوضاء دخول الهواء في نطاقات 530 هرتز و650 هرتز.


Avatar
Reda Ibrahim

قارن