إقرأ المزيد
تويوتا بريوس : السيارة الهجبنة التي تمكنت من اثبات وجودها بجدارة
شارك   |
تويوتا بريوس

أفضل تعريف ممكن لسيارة تويوتا بريوس هي أنها السيارة التي غيرت نظرة الأشخاص لمفهوم السيارة، على مدى أجيالها تمكنت من اثبات حضورها أكثر فأكثر بفضل توفير الوقود الذي تؤمنه.

الجيل الأول : 1997-2003 : عندما قامت شركة تويوتا بتقديم تويوتا بريوس لأول مرة عام 1997 وتحديدا في شهر كانون الأول/ ديسمبر كانت تباع حصريا في اليابان، منذ عام 2000 بدأت تباع في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، بسبب رخص أسعار الوقود في تلك الفترة لم تحظى السيارة بإقبال واسع.

تويوتا بريوس

الجيل الثاني : 2004-2009

شهد الجيل الثاني من تويوتا بريوس التحول من فئة الصالون للهاتشباك، أبرز العوامل التي ساعدت في انتشار هذه السيارة هي بداية ارتفاع أسعار الوقود في كافة أنحاء العالم مما دفع بالعديد من الأشخاص التفكير بخيارات إقتصادية أكثر للوقود وهو ما كان طراز بريوس يلبيه بجدارة خاصة في ولاية كاليفورنيا التي يعتمد بها العديد من الأشخاص على السيارة كوسيلة نقل أساسية.

 تويوتا بريوس

الجيل الثالث : 2010-2015

تحلى الجيل الثالث من تويوتا بريوس بتصميم جرئ خلافا للجيل السابق، من أبرز ميزات هذا الجيل من بريوس هو توفره بعدة خيارات أمام الزبائن مثل بريوسC الأصغر حجما وأكثر توفيرا للوقود، يوجد أيضا خيار الفان بريوس V للأسواق الأمريكية أو بلاس لنظيرتها الأوروبية.

 تويوتا بريوس

خضع الجيل الثالث من تويوتا بريوس لعملية تحسين للطرازات ما بين 2012-2015 حيث شملت اعادة تصميم المصابيح والكشافات الأمامية والخلفية أيضا بجانب التعديلات البسيطة على المقصورة، توفر خيار السقف البانورامي لأول مرة مع هذا الجيل والذي وفر أيضا ميزة تبريد المقصورة في حال الركن بالأماكن المكشوفة.

من أبرز ما ميز هذ الجيل من تويوتا بريوس هو وجود طراز هجين قابل للشحن الخارجي من أجل توفير أكبر للوقود.

 تويوتا بريوس

الجيل الرابع : لايزال قيد الانتاج منذ عام 2016

شهد الجيل الرابع من سيارة تويوتا بريوس استيراده من قبل الوكلاء في منطقة الخليج العربي لأول مرة بجانب توسع انتشاره في العديد من أنحاء العالم لما يتميز به من توفير للوقود، يوجد خيار أكثر توفيرا للوقود وهو بريوس برايم.


Avatar
Hamzeh Pshouq

قارن