إقرأ المزيد
تقديراً لموقفه النبيل.. بنافيدس في الصدارة بسابع مراحل داكار 2020
شارك   |
رالي داكار دراج

أرتأت اللجنة المنظمة لرالي داكار 2020، يوم أمس، تتويج الدرّاج الأرجنتيني كيفن بنافيدس (هوندا) عن فئة الدراجات النارية في المرحلة السابعة الخاصة، وذلك على الرغم من إنهائه للسباق بفارق 6:35 دقيقة عن زميله الإسباني خوان باردا (هوندا).

واتخذت اللجنة هذا القرار، بعد أن احتسبت الوقت الذي قضاه بنافيدس في محاولة إسعاف زميله البرتغالي بابلو غونسالفس، الذي سقط عن دراجته بالمنطقة الواقعة بين الرياض ووادي الدواسر، في المرحلة السابعة من الرالي، وفارق الحياة على إثرها.

وبعد مراجعة سجلات الأوقات، تبيّن أن فارق الوقت “6:35″، كان مساوٍ تقريباً للزمن الذي بادر فيه بنافيدس إلى إسعاف الراحل غونسالفس.

غونسالفس

يذكر أن المرحلة الثامنة الخاصة لفئتي الدرّاجات النارية ذات العجَلَتَيْن والأربع عجلات، قد ألغيت أمس الأحد، بعد أن كان مقرراً في مسارٍ مُغلق حول وادي الدواسر. وذلك بهدف إتاحة المجال للدرّاجين للتعبير عن الأسى والحُزن لوفاة صديقهم باولو غونسالفس. واجتمعت كامل عائلة رالي داكار ليلة الأحد، لإظهار تقديرهم واحترامهم لباولو، خلال الاجتماع المُوسَّع.

وكتب الموقع الرسمي لرالي داكار السعودية 2020 “صَدم خبر وفاة الدرّاج البُرتُغالي باولو غونسالفِس، خلال المرحلة الخاصة السابعة (الرياض – وادي الدواسر) جميع المُشاركين، وأصابهم بالحُزن والأسى على فُقدانه، ويُعتبر باولو من الأشخاص المحبوبين في رالي داكار، حيث كان يحظى باحترامٍ واسع بين الدرّاجين المُخضرمين والناشئين”.


Avatar
Alam Al Sayyarat

قارن