إقرأ المزيد
تفاصيل تتويج أودي سبورت في “سباق دبي 24 ساعة”
شارك   |
أودي سبورت (4)

مساء يوم الجمعة، وبعد سبع ساعات وسبع عشرة دقيقة و168 لفة فقط، رفع منظمو سباق دبي 24 ساعة الأعلام الحمراء إيذاناً بانتهاء السباق مبكراً بسبب الأمطار الغزيرة وغرق الحلبة بمياه الأمطار. وفي هذا المقال تفاصيل تتويج الفائزين في السباق.

فوز فريقي كار كوليكشن موتورسبورت وإم إس 7 بالمركزين الثاني والثالث على منصة التتويج

عند إعلان نهاية السباق، كان فريق كار كوليكشن موتورسبورت في المركز الثاني بسيارة Audi R8 LMS، فيما احتل فريق إم إس 7 التابع لفريق دبليو آر تي المركز الثالث. أما فريق إيه سي موتورسبورت، فقد فاز بالمركز الأول ضمن تصنيف تي سي آر؛ وبذلك اقتنص الفريق البلجيكي الفوز الثاني لسيارة سيارة  Audi RS 3 LMSفي سباقات الفئة في دبي.

فريق إيه سي موتورسبورت يحتل مركز الصدارة ضمن فئة تي سي آر بسيارة Audi RS 3 LMS

بعد فوزها العام الماضي في سباق دبي 24 ساعة، عادت أودي لتنافس بضراوة في السباق الموسمي الافتتاحي التقليدي لسلسلة سباقات 24 ساعة في الصحراء. وكان الفوز الأكبر من نصيب فريق أودي سبورت للعملاء في فئة تي سي آر الذي ضم 13 منافساً.  وبهذا تحقق سيارة Audi RS 3 LMS فوزها الثاني بلقب سباق فئة تي سي آر مع فريق إيه سي موتورسبورت البلجيكي تحت إدارة أرنو كيديه، وذلك بعد فوزها الأول في دبي عام 2017. انطلقت السيارة بقيادة ثنائيات تشكلت من السائقين توم بونن وجيليس ماجنوس وستيفاني بيرين وفينسنت رادرميكر، وماثيو تاسكينين من الترتيب الخامس في شبكة الانطلاق ضمن سباق فئة تي سي آر، لتحتل الصدارة بفارق لفة كاملة من أقرب منافسيها على مدار 155 لفة.

ويعد هذا أول فوز كبير على حلبات سباق السيارات للبطل السابق في سباقات الدراجات الهوائية وسباقات الشوارع البلجيكي توم بونن، فيما يعد الفوز الرابع لأودي سبورت للمستوى الأول من السيارات السياحية في سباقات الأربع وعشرين ساعة. وقال كريس رينكي، رئيس فريق أودي سبورت لسباقات العملاء: “أهنئ من كل قلبي فريق عملاء أودي سبورت العريق باقتناص هذا الفوز. لقد كان أدائنا جيدا على مستوى التصنيف العام. لكن، للأسف، في النهاية، لم يظل الحظ حليفنا في ظل هذه الظروف الاستثنائية؛ ولولا ذلك، لكان من المحتمل أن ندافع عن اللقب بفوز ثالث بلا شك”.

وفي التصنيف العام، تصدرت ثلاث سيارات Audi R8 LMS السباق في مراحل مختلفة. فقد تصدر السائق السويسري رولف آينيشن السباق لصالح فريق دبليو آر تي بالسيارة رقم 31 في اللفة الرابعة، ثم عاد إلى الصدارة مرة أخرى في اللفة 37. كما تصدرت السيارة رقم 88 لفريق كار كوليكشن موتورسبورت حلبة السباق مرتين بقيادة سائقين مختلفين من أودي سبورت — حيث تصدر ماركوس وينكلهوك السباق أولاً للفة واحدة، ثم كريستوفر هاسه لسبع لفات على التوالي. وأخيراً، تصدر فريق إم إس 7 التابع لفريق دبليو آر تي بالسيارة رقم 7 التي كان يقودها الهولندي مايكل فيرجرز حلبة السباق بين اللفتين 89 و106.

وعند رفع الأعلام الحمراء للإعلان عن انتهاء السباق، كان فريق كار كوليكشن موتورسبورت، الذي يضم الفائزين باللقب العام الماضي ريك بروكرز، وكريستوفر هاسه، وديمتري بارهوفر، وزملائهم المشاركين هذا العام مايك ديفيد أورتمان وماركوس وينكلهوك، في المركز الثاني.

وتبعه في المركز الثالث فريق إم إس 7 التابع لفريق دبليو آر تي المكون من السائقين كريستوفر ميس ومحمد سعود فهد آل سعود ودريس فانتور ومايكل فيرجيرز. كما حصدت سيارتا Audi R8 LMS أخرتان مركزين ضمن المراكز العشرة الأولى على 65 منافساً بدأوا السباق؛ حيث حصد فريق دبليو آر تي المكون من السائقين ميركو بورتولوتي ومارك آينيشين ورولف آينيشين وكيلفن فان دير لينده المركز الخامس بالسيارة رقم 31، بينما نافس فريق أتيمبتو ريسينج — بالسيارة رقم 99 والسائقين لوك برامز وماكس برامز وماتيا درودي ودانكان هويزمان ونيكولاس شول — بضراوة، متقدماً من الترتيب السابع عشر في مركز الانطلاق إلى المركز التاسع. أما فريق السائقين الهواة التابع لفريق كار كوليكشن موتورسبورت — الذي يضم جوستاف إدلهوف وإلمار جريم ودكتور يوهانس كيركهوف وإينجو فوجلر — الذي يقود سيارة Audi R8 LMS أخرى، فقد تقدم من الترتيب التاسع في مركز الانطلاق ضمن فئة إيه إم إلى المركز الثالث ضمن الفئة نفسها ليحتل المركز الحادي عشر في التصنيف العام.


Avatar
Alam Al Sayyarat

قارن