يونيو 20, 2018

تعرف على رولز رويس كولينان من خلال الفيديو

انضمت علامة رولز رويس مؤخرا الى قطاع سيارات SUV الفاخرة واليوم سنتعرف عليها أكثر من خلال الفيديو المرفق.

مؤخرا قامت شركة رولز رويس باطلاق سيارتها الـSUV رولز رويس كولينان للرد على غريمتها التقليدية بنتلي التي قامت سابقا باطلاق طراز بينتايجا ولتنضم لقطاع سيارات الدفع الرباعي الفارهة.

رولز رويس كولينان

من الناحية الميكانيكية يتكون محرك سيارة رولز رويس كولينان من 12 اسطوانة بشكل V12 بسعة 6.75 ويتصل بشاحني تيربو الأمر الذي يمكنه من انتاج 563 حصان والذي يمكنه من تحريك سيارة تزن 2.6 طن بكل راحة علما بأنه من الممكن التمتع بأدائها في حال رغب مالكها بذلك.

رولز رويس كولينان

من الخارج يبرز حضور سيارة رولز رويس كولينان من خلال أبعادها الكبيرة وكذلك شبكة التهوئة الكبيرة اللامعة كما ويوجد في المقدمة شعار السيدة الطائرة أو المعروفة بروح النشوة spirit of ecstasy علما بأنه يحتوي على جهاز استشعار يقوم بتخبئة الرمز المذكور في حال رغب أحدهم بسرقته.

رولز رويس كولينان

من الجوانب تبرز الأبواب المتعاكسة التي تثبت انتماء كولينان لعلامة رولز رويس وهي السمة التي طالما ميزت العلامة المذكورة، من الخلف يبرز صندوق الأمتعة الذي ينقسم الى جهتين أحدهما يفتح للأعلى والآخر يحتوي على مقاعد صغيرة في حال الرغبة بالتنزه خارج الطرق المعبدة.

رولز رويس كولينان

عند الحديث عن أي سيارة تحمل شعار رولز رويس يجب التذكر دائما أن المقصورة هي في غاية الفخامة والرفاهية وطراز كولينان يؤكد ذلك حيث تبرز المقاعد الجلدية التي تم الاعتناء بها كما وأن اللمسات الخشبية تعزز ذلك.

من أجل رفاهية الركاب في سيارة رولز رويس كولينان تم اعتماد نظام ترفيهي متطور كما ويوجد شاشات في مساند الرأس الأمامية كما وتحتوي على مكبرات صوت عالية النقاوة لضمان الاستماع الأمثل.

رولز رويس كولينان

تحدثنا سابقا في مقالاتنا عن سيارة رولز رويس كولينان حيث تناولنا كيفية خضوعها للاختبارات اللازمة للتأكد من خلوها من أية أعطال ممكنة خاصة وأنه تمت قيادتها على الحلبة الأكثر تطلبا وهي نوربورينج الألمانية.

رولز رويس كولينان لن تتوفر بميزة القيادة الذاتية حيث أن أغلب زبائن العلامة المذكورة يقومون بالاستعانة بسائق لتوصيلهم لأماكنهم المفضلة دون أي عناء.

 في النهاية يجدر الذكر أن علامة رولز رويس اشتهرت منذ بدايتها بمحركات V12 لما تمتاز به من العزم اللازم لتحريك السيارة.

أهم المقالات