إقرأ المزيد
تعرف على حلبة مرسى ياس عن كثب من خلال جولة مشيقة
شارك   |

تستضيف حلبة مرسى ياس الجولة الأخيرة من بطولة العالم للفورميولا 1 من كل عام، قد لا يعرف الكثير عن الجهد الذي تقوم به الفرق المشاركة من أجل تمكين السيارات إجتياز خط النهابة.

بدأت حلبة مرسى ياس في استضافة سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورميولا1 منذ عام 2009، بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة قام فريق مرسيدس-AMG بدعوة فريق عالم السيارات لإكتشاف كافة التفاصيل المحيطة بالسباق.

حلبة مرسى

بجانب الجولة التي تم القيام بها داخل حلبة مرسى ياس فإن فريق السهام الفضية يحتقل باللقب السادس للويس هاميلتون وأيضا بالفوز بلقب الفريق المصنع مما يعد إنجازا غير مسبوق وهو ما بدأ منذ عام 2014.

تضمنت الجولة أيضا القيام بلفة على الحلبة على متن سيارة مرسيدس-بنز AMG GT قام بقيادتها استيبان جوتييريز برفقة أحد أعضاء فريق عالم السيارات مما وفر تجربة فريدة من نوعها.

بالطبع تضمنت الجولة القيام بصورة تذكارية لكافة الأفراد العاملين في فريق السهام الفضية للإحتفال بالفوز بلقب كلا من بطولة العالم للسائقين والصانعين وذلك كتقدير لجهود كافة الفريق والعمل الجماعي المنظم الذي ساعد في إحراز النتيجة المرغوبة.

بجانب الجولة التي تم القيام بها في أروقة حلبة مرسى ياس فقد تمكن لويس هاميلتون من إحراز المركز الأول فيما حل في المركز الثاني ماكس فيرشتابن “ريد بول” وحل شارل لوكلير ثالثا على متن فيراري.

حلبة مرسى

أبرز ما ساعد لويس هاميلون على إحراز اللقب السادس له خلال موسم بطولة العالم للفورميولا1 لعام 2019 هو السيطرة على نسبة كبيرة من السباقات في النصف الأول من البطولة لتشهد بعد ذلك منافسة حادة من قبل ماكس فيرشتابن وأيضا شارل لوكلير لكن بفضل الخبرة التي يتمتع بها هاميلتون تمكن من الحفاظ على صدارة في بطولة العالم للسائقين.

بالطبع فإن الفوز بالبطولة لا يكفي وجود سائق متمرس بل أيضا فريق صيانة قادر على إجراء اللازم علما أنه يتم تدريبهم على استبدال الإطارات بأقل وقت ممكن بجانب أيضا استبدال الأجزاء المتضررة للسيارة في حال التعرض لأي حادث أثناء التسابق على حلبات السباق.

بالطبع القيام بجولة داخل حلبة مرسى ياس وتحديدا في الجهة الخاصة بفريق مرسيدس-بنز هو أمر مميز للغاية وتجربة لا تنسى أبدا.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن