إقرأ المزيد
تعرف على بورشه سبيدستر الاختبارية
شارك   |

يبدو أن بورشه لن تدع الاحتفال بالذكرى الـ70 لتأسيسها تمر دون تقديم طرازات مميزة حتى لو كانت اختبارية.

ما يميز بورشه سبيدستر 911 أنها لا تحتوي على مقاعد خلفية وكذلك جرى الاستغناء عن السقف الكهربائي المتحرك لصالح تخفيف الوزن كما أنه جرى تقليل ارتفاع الزجاج الأمامي وتعديل زاويته ليعطي شكلا أكثر عدائية.

تم بناء سيارة بورشه سبيدستر 911 الاختبارية على قاعدة عجلات الخاصة بالطراز المكشوف.

بورشه سبيدستر 911 الاختبارية

من الخارج تتميز سيارة بورشه 911 سبيدستر الاختبارية باللون الرمادي المميز كما أنه تم اعادة تصميم المرايا الجانبية لتصبح ذات تصميم دائري، يبرز أيضا رقم 70 داخل دائرة بيضاء كبيرة تعتلي الكتابة البيضاء على كلا جوانب السيارة حيث أن الرقم المذكور يمثل ذكرى تأسيس الشركة والذي لن تدعه الشركة يمر مرور الكرام كما أنها تحتوي على التسمية المذكورة في كافة الأنحاء.

بورشه سبيدستر 911 الاختبارية

من الداخل مقصورة سيارة بورشه 911 سبيدستر الاختبارية لا تقل تميزا حيث تبرز المقاعد ذات اللون العسلي بتصميم يضمن ثبات الركاب على المنعطفات، بقية مكونات المقصورة تعكس الطابع الرياضي الممزوج بالفخامة حيث أن كلا من المقود ولوحة القيادة يؤكدان ذلك تماما كما أن تسمية سبيدستر تبرز على جهة الراكب.

بورشه سبيدستر 911 الاختبارية

من الناحية الميكانيكية لا تفاصيل مؤكدة بعد حيث أن سيارة بورشه 911 سبيدستر الاختبارية لا زالت اختبارية الا أنه من المتوقع بلوغ قوة المحرك 500 حصان.

بورشه سبيدستر 911 الاختبارية

تسمية سبيدستر ليست جديدة على بورشه حيث أنها سبق استعمالها في العديد من الطرازات وكان أول ظهور لها على طراز 356 الشهير حيث أن التسمية تشير الى تخفيف الوزن قدر الامكان لتحقيق أفضل أداء ممكن، مع اطلاق طراز 911 بمختلف أجياله ظهرت تسمية سبيدستر بعدد انتاج محدود لمحبي الأداء العالي مع التمتع بالهواء الطلق والتي من الممكن بيعها لاحقا بأسعار خيالية نظرا لندرتها.

بورشه سبيدستر 911 الاختبارية

في النهاية لا بد من ذكر أن طراز 911 من بورشه بمختلف أجياله وفئاته هو الذي ساهم في شهرة العلامة حيث أنه باتت المقدمة ذات المصابيح الدائرية معروفة للجميع أنها تعود لبورشه بغض  النظر عن الطرازات الأخرى مثل كايمان وكايان وباناميرا.


hamzeh

قارن