إقرأ المزيد
تعرف على بعض السيارات المميزة في مصنع فايبر في مدينة ديترويت
شارك   |

مدينة ديترويت تشتهر بلقب مدينة السيارات بسبب أن العديد من مصانع السيارات توجد بها أو حتى انطلقت منها، مصنع فايبر وكما يشير الإسم كان يختص بانتاج سيارات دودج فايبر أو SRT فايبر لاحقا، مع توقف انتهاء انتاج طراز فايبر جرى تحويل المصنع لمنشأة تختص بالأعمال المكتبية لمجموعة فيات كرايسلر، تعرفو معنا على بعض السيارات التي ربما لم تكونو على علم بوجودها.

من ضمن السيارات المميزة الموجودة في مصنع فايبر تبرز كافة أجيال جيب رانجلر وهي السيارة التي أسست لإنطلاق علامة جيب وتوسعة انتشارها في كافة أنحاء العالم كما أنها أيضا كانت لفترة من الزمن الخيار الأول للجيش الأمريكي.

السيارات الكلاسيكية حاضرة وبقوة في مصنع فايبر حيث يوجد العديد منها والتي يعود انتاجها في الفترة ابتداء من عام 1910 ولفترات زمنية متعددة من انتاج دودج وكرايسلر، بالطبع تحتوي هذه السيارات على السمة التي تميزها دائما وهي أقواس العجلات المنفصلة عن الهيكل الخارجي وأيضا وجود الإطار الإحتياطي على الجوانب.

لا بد من وجود السيارات التي تم استخدامها في السباقات داخل مصنع فايبر حيث يمكن ملاحظة العديد من السيارات التي تم استخدامها في سباقات ناسكار و24 ساعة في لومان والعديد من السباقات الأخرى التي تثبت مدى متانة المكونات لأي سيارة.

السيارات الإختبارية حاضرة أيضا في مصنع فايبر، من ضمن هذه السيارات تبرز جيب رانجلر TJ روبيكون التي تم تصميمها خصيصا لفيلم “Tomb raider”، يوجد أيضا جيب هوراكان وأيضا نموذج فايكينج من طراز رانجلر بهيكل من ألياف الكربون، تبرز أيضا دودج تشارجر R/T التي كانت من النماذج الممهدة لإعادة تسمية تشارجر للواجهة مجددا، يوجد أيضا بعضا من سيارات كرايسلر النموذجية ومنها بالطبع فايتون.

جرى طبعا تخصيص حيز مخصص لعرض سيارات دودج فايبر داخل مصنع فايبر في مدينة ديترويت، جرى ترتيب السيارات في المكان الذي كان يتم فيه تجميع المحرك حيث تم عرض السيارات المخصصة للسباقات بجانب نظيرتها الصالحة للسير على الطرقات العادية.

من ضمن السيارات المميزة التي جرى وضعها في مصنع فايبر هي بالطبع دودج تشارجر دايتونا الطراز التوأم لبلايموث سوبربيرد، ما يميز هذه السيارة أنها تمكنت من اكتساح المنافسة في سباقات ناسكار عام 1969 و 1970 وكانت أول سيارة تتمكن من تجاوز حاجز 200 ميل/س في ناسكار قبل أن يتم لاحقا منع السيارات ذات الإنسيابية المتفوقة من الإستمرار بالمشاركة.


Mohammed Bulbul

قارن