إقرأ المزيد
تعرف على بعض الإصدارات المميزة من تويوتا راف 4
شارك   |
تويوتا راف 4

تويوتا راف 4 شكلت منذ انطلاقها في تسعينيات القرن الماضي خيار الدفع الرباعي الذي يناسب شريحة الشباب من الزبائن والذي بدوره يتمتع بطابع شبابي، مؤخرا قرر الفرع الرياضي من تويوتا توفير لمساته الخاصة والنتيجة هي نستختين مميزتين بجانب نسخة موديليستا.

قرر الفرع الرياضي من تويوتا مؤخرا توسعة الطرازات التي تشملها لمساتها ومنها بالطبع تويوتا راف 4 بسبب الشعبية التي يتمتع بها هذا الطراز، يوجد إصدارين من لمسات TRD، الإصدار الأول هو وحش الطرقات “Street monster” حيث يتميز من خلال الزوائد الخارجية بتصميم مميز، يبرز الصادم الأمامي الذي أعيد رسمه بشكل كامل ليحتوي على فتحات تهوئة وخطوط تعزز من المظهر الشرس للسيارة.

تويوتا راف 4

بجانب الصادم الأمامي في إصدار وحش الطرقات من تويوتا راف 4 تبرز أيضا الحواف الجانبية وأقواس العجلات التي تزيد من عرض السيارة والعجلات الكبيرة الحجم، يبرز في الخلف مشتت الهواء الذي نال حصته من إعادة التصميم بحيث أصبح يحتوي بداخله على زوج مخارج العادم.

تويوتا راف 4

لم يتم التعديل على الناحية الميكانيكية في إصدار وحش الطرقات من تويوتا راف 4 لكن جرى توفير نظام عادم يعطي هدير مميز.

الإصدار الآخر الذي سيوفره فرع TRD من تويوتا راف 4 هو وحش الطرقات الغير معبدة “Off road monster”، يتميز هذا الإصدار من خلال إرتفاعه عن سطح الطريق بشكل لافت من أجل المساعدة في اجتياز العوائق قدر الإمكان، تبرز أيضا الإطارات التي تمكن من السير على مختلف أنواع الطرقات.

تويوتا راف 4

من ضمن ما يميز إصدار وحش الطرقات الغير معبدة من تويوتا راف 4 هو وجود واقيات الوحل باللون الأحمر، بجانب ذلك تبرز أقواس العجلات والحواف الجانبية السفلية التي جرى صنعها من البلاستيك، يبرز في الأعلى سكك تثبيت الأمتعة لمن يريد ذلك خلال الرحلات البرية.

تويوتا راف 4

بجانب الإصدارين المميزين من تويوتا راف 4 والذي تولى تصميمها فرع TRD يوجد هناك أيضا فرع آخر من تويوتا يختص فقط في الزوائد المميزة وهو تحت إسم تويوتا موديليستا “Modellista”، يتميز هذا الإصدار من خلال الصوادم التي تعزز من الطابع الرياضي للفئة المخصصة للطرقات وزوائد شرسة للفئة المخصصة للقيادة على الطرقات الوعرة.


Mohammed Bulbul

قارن