إقرأ المزيد
تعرف على النموذج الكهربائي من شركة بوجاتي للأطفال
شارك   |
النموذج الكهربائي

لم تكتفي شركة بوجاتي بلفت الأنظار إليها في معرض جنيف للسيارات لعام 2019 بسبب عرضها أغلى سيارة جديدة على الإطلاق وهي لافواتور نوار بل أيضا قامت باستهداف شريحة الأطفال الأثرياء الذين لم يحصلو بعد على رخصة القيادة، جرى ذلك من الكشف عن النموذج الكهربائي لكن بسعر مرتفع قليلا.

في حال لم تكن تمتلك المال الكافي لشراء إحدى سيارات بوجاتي الحديثة مثل فيرون أو شيرون فلا داعي للقلق حيث يوجد بعض البدائل المناسبة مثل إقتناء المصغرات بتفاصيل مشابهة للسيارات الحقيقية أو حتى شراء النموذج القابل للتجميع من شركة ليجو، حاليا تعتزم الشركة على انتاج النموذج الكهربائي الذي يستلهم تصميمه من طرازات بوجاتي الكلاسيكية في ثلاثينيات القرن الماضي.

النموذج الكهربائي

يستمد النموذج الكهربائي تصميمه بشكل رئيسي من طراز 35 الكلاسيكي المخصص للسباقات حيث جرى انتاج 500 وحدة منه في الفترة الواقعة ما بين 1927-1936 وتمكن من إحراز نتائج طيبة وهو ما دفع بشركة بوجاتي للسعي نحو انتاجه بذات الكمية لكن مع وضع رقم تسلسلي للإنتاج لتوفير التميز الكافي.

يتميز النموذج الكهربائي من بوجاتي بتصميمه الذي يحاكي تصميم طراز 35 الكلاسيكي حيث يمكن ملاحظة وجود العجلات الإحتياطية المثبتة على الجانب الأمامي الأيسر، تتزين السيارة باللون الأزرق الفرنسي كما أنه يمكن ملاحظة عدم وجود مصابيح أمامية حيث أنه لا يزال النموذج قيد التطوير.

النموذج الكهربائي

يحتوي النموذج الكهربائي من شركة بوجاتي على محرك كهربائي يمكن برمجته وفقا لوضعيتين، الوضعية الأولى هي وضعية الطفل “Child mode” حيث أنه المحرك ينتج فقط 1.3 حصان وتبلغ السرعة القصوى 20 كم/س وهي محددة إلكترونيا للحفاظ لى السلامة، الوضعية الثانية هي وضعية البالغين “Adult mode” حيث ينتج المحرك 5 حصان وهو ما يتيح بلوغ سرعة قصوى 45 كم/س أيضا محددة إلكترونيا.

يحتوي النموذج الكهربائي من شركة بوجاتي على بعض الخصائص الميكانيكية مثل بطارية ليثيوم-أيون قابلة للنزع ومكابح تساعد على إعادة الشحن ومحور تفاضلي خلفي وهو ما يساعد في تعزيز الثبات، توفر شركة بوجاتي مفتاح خاص يرفع القوة الحصانية لغاية 13 حصان ولا يوجد محدد إلكتروني للسرعة.

النموذج الكهربائي

يبلغ سعر النموذج الكهربائي من شركة بوجاتي 34 ألف دولار وهو ما قد يدفع البعض للتفكير مليا قبل الشراء أو حتى التفكير بالتقدم لطلب الشراء.


Mohammed Bulbul

قارن