إقرأ المزيد
تعرف على التفاصيل الميكانيكية لبعض السيارات
شارك   |
التفاصيل الميكانيكية

يوجد هناك فئة من الأشخاص تحب رؤية التفاصيل الميكانيكية للسيارات ولا يكتفون بمعرفة المعلومات التي توفرها الشركة الصانعة وهو ما يسعى عالم السيارات لتوفيره لمتابعيه.

تعرف على التفاصيل الميكانيكية لبعض السيارات عن كثب :

1 – بورشه 959

التفاصيل الميكانيكية

عندما أطلقت بورشه سيارتها 959 عام 1987 شكلت ثورة تقنية حيث كانت تعتبر ثورة تقنية من خلال نظام الدفع الرباعي الذي يقوم بتوزيع العزم حسب الحاجة كما أن الغاية منها كانت الرد على فيراري F40، يمكنكم الإطلاع على التفاصيل الميكانيكة عن كثب من خلال الصورة.

2 – فيراري 250 GTO

التفاصيل الميكانيكية

فيراري 250 GTO هي أشهر طراز ضمن سلسلة طرازات 250 حيث أنها تتمتع بمكانة خاصة لدى عشاق علامة الحصان الثائر كما أنها السيارة الأغلى في العالم حيث تم بيع إحداها مقابل 70 مليون دولار، بالطبع يدفع ذلك بالبعض لمعرفة التفاصيل الميكانيكية لهذه التحفة.

3 – لامبورجيني كونتاش

التفاصيل الميكانيكية

لامبورجيني كونتاش تحتل مكانة مميزة في عالم السيارات بسبب التصميم الذي يحتوي على عدة زوايا حادة وأيضا الأبواب التي تفتح للأعلى وهي باتت السمة التي ميزت طرازات الثور الهائج كما أنها تم تحديث محركاتها لعدة مرات طيلة فترة انتاجها وهو ما يدفع البعض لمعرفة التفاصيل الميكانيكية عن كثب.

4 – دودج فايبر SRT10

التفاصيل الميكانيكية

دودج فايبر هي سيارة مميزة حيث أن محركها مكون من 10 إسطوانات كما أن سعة المحرك بسعة 8.0 ليتر وارتفعت لتصبح 8.3 ومن ثم 8.4 ليتر بخلاف العديد من السيارات بسعة لا تتجاوز معظم الأحيان 6.0 ليتر، من الممكن الإطلاع على التفاصيل الميكانيكية من خلال الصورة.

5 – شيلبي كوبرا 427

التفاصيل الميكانيكية

بدأ كارول شيلبي إبداعه من خلال وضع المحركات الكبيرة داخل هيكل سيارات AC الصغيرة والنتيجة هي سيارة مميزة للغاية وهو ما سيدفع البعض لمعرفة بعض التفاصيل الميكانيكية المتعلقة بها.

6 – فيراري F40

التفاصيل الميكانيكية

فيراري F40 هي آخر طراز تولى إنزو فيراري الإشراف عليه قبل وفاته، الغاية من هذا الطراز عند إطلاقه عام 1987 هي تجاوز حاجز 300 كم/س وهو ما كان أمرا خارجا عن المألوف للغاية في هذه الحقبة.

7 – شفروليه كورفيت إندي الإختبارية

التفاصيل الميكانيكية

منذ فترة بعيدة كانت هناك بعض الأفكار من أجل انتاج كورفيت بمحرك خلف مقصورة الركاب وكورفيت إندي كانت من إحدى هذه الأفكار، إذا كان تصميمها مميزا فإن التفاصيل الميكانيكية تبدو أكثر تميزا.

8 – مرسيدس-بنز CLK-GTR

التفاصيل الميكانيكية

عندما تم الإعلان عن إطلاق مرسيدس-بنز CLK-GTR جرى تحديد عدد وحدات الإنتاج بمقدار 25 وحدة فقط كما أنها تعتبر تحفة ميكانيكية بإمتياز ويمكنكم الإطلاع على التفاصيل الميكانيكية لها من خلال الصورة.

9 – بوجاتي EB110

التفاصيل الميكانيكية

أراد المستثمر الإيطالي رومانو أرتيولي إعادة إحياء علامة بوجاتي من خلال طراز بوجاتي EB110 والنتيجة هي أنها تمكنت من جعل سيارات مثل فيراري F40 ولامبورجيني ديابلو تبدو بطيئة بجانبها وهو ما قد يدفع البعض للنظر إلى التفاصيل الميكانيكية لها لمعرفة سر تفوقها.

10 – فيراري إنزو

التفاصيل الميكانيكية

تتمتع فيراري إنزو بتصميم مستوحى من سيارات الفورميولا1 كما أنها أيضا تتمتع بخطوط تصميمية حادة بجانب محركها الـV12 الذي ينتج 660 حصان ويمكنها من بلوغ سرعة قصوى 360 كم/س وهو ما كان يعتبر أمرا خارقا عند انتاجها عام 2002 قبل أن تأتي بوجاتي فيرون وتحطم كافة الأرقام في طريقها.


Mohammed Bulbul

قارن