إقرأ المزيد
تعرف على احدى سيارات برابوس الكلاسيكية
شارك   |
برابوس

شركة برابوس هي أشهر شركة تقوم بتعديل سيارات مرسيدس-بنز واليوم السيارة موضوع المقال هي 190E تم تعديلها بالكامل.

المنافسة بين مرسيدس-بنز وبي ام دبليو كانت في أوجها في فترة الثمانينات من القرن الماضي لكن النجمة الثلاثية كانت تفتقر الى شركة تعديل خاصة بها حيث كانت AMG تقوم بالتعديل خارجيا أي ليس ضمن نطاق المصنع الا أن هذه المرة تولت شركة برابوس مهمة التعديل على طراز 190E ليتمكن من منافسة الفئة الثالثة من العلامة البافارية من كافة النواحي.

 برابوس

شركة برابوس قامت بطرح سيارة نموذجية من طراز 190E عام 1988 لتبرز للجميع قدرتها على التعديل ولمنافسة طراز M3 E30 من بي ام دبليو مهما بلغت قوته حيث انه تم الاستغناء عن نظام تكييف الهواء والمقاعد الخلفية لتخفيف الوزن قدر الامكان.

 برابوس

من الناحية الميكانيكية تمت الاستعانة بالمحرك الأكبر لمرسيدس-بنز 190E والبالغة سعته 2.6 ليتر الا أنه تم التعديل عليه لتصبح سعته 3.6 ليتر و24 صباب أيضا ليتمكن من انتاج 286 حصان الأمر الذي يمكن من تحريك هذه السيارة بكل خفة ومرونة.

تم أيضا التعديل على نظام التعليق في سيارة مرسيدس-بنز 190E المعدلة من برابوس حيث تمت الاستعانة بشركة ايباخ Eibach وبيلستن Bilstein لتتحمل الزيادة الحاصلة في الأداء كما وتم تعديل المكابح لتتمكن من ايقاف السيارة بأقل وقت ممكن.

 برابوس

مقصورة سيارة مرسيدس-بنز 190E المعدلة من برابوس هي بسيطة حيث جرى الاستغناء عن المقاعد الخلفية كما تمت الاستعانة بزوج من مقاعد ريكارو Recaro الرياضية لتأمين ثبات الركاب على المنعطفات كما وتم تعديل تصميم المقود ليصبح أكثر تصميمه رياضي أكثر من ذي قبل.

الغريب في سيارة مرسيدس-بنز 190E المعدلة من برابوس أنه تم انتاجها عام 2008 أي بعد 20 عاما من طرح النموذج ويعود الفضل في ذلك لأحد الاداريين في الشركة المذكورة وهو سفين جرام Sven Gramm الذي رغب في الحصول على سيارة مميزة لا يوجد مثلها أبدا.

 برابوس

مرسيدس-بنز 190E تعتبر أول جيل من الفئة C حيث أنها من فئة الصالون الصغيرة، جرى انتاجها في الفترة الواقعة ما بين 1983-1993، أبرز فئاتها هي Evo1 التي جرى انتاج 502 وحدة منها فقط حيث أن التسلسل الانتاجي موجود أسفل خريطة الغيارات في مقبض علبة التروس وكذلك الأمر بالنسبة لفئة Evo2 لكن بتصميم أكثر شراسة.    


hamzeh

قارن