إقرأ المزيد
تعرف على أبرز التصاميم المميزة التي تولى إيان كالوم الإشراف عليها
شارك   |
إيان كالوم

تولى إيان كالوم تصميم بعض السيارات المميزة كما أنه تولى رئاسة قسم التصميم لمدة 20 عاما قبل أن يستقيل من منصبه في مجموعة جاكوار لاندروفر، تولى الإشراف على تصميم بعض السيارات المميزة سواء أكانت من فئة الإنتاج التجاري أو الإختبارية أو حتى السباقات وهو ما انعكس بشكل إيجابي على مسيرته.

تعرف على بعضا من أبرز ما صممه إيان كالوم :

1 – فورد بوما

إيان كالوم

تنتمي فورد بوما إلى فئة السيارات ذات السعر المدروس لكن ذلك لم يمنع إيان كالوم من توفير تصميم مميز لهذه السيارة وهو أيضا ما وفر لها طابعا رياضيا مميزا جعلها من أحد الخيارات المميزة لدى فئة الشباب.

2 – فولفو C70

إيان كالوم

تميز طراز C70 من فولفو بالتصميم الأنيق والرصين في ذات الوقت والسبب في ذلك هو تولي إيان كالوم مهمة التصميم وهو ما ساهم في إعتبار السيارة من ضمن السيارات الأنيقة التصميم في تسعينيات القرن الماضي.

3 – نيسان R390

إيان كالوم

في حقبة التسعينيات من القرن الماضي كانت نيسان تريد المنافسة في بطولة العالم لسباقات التحمل وضمن فئة GT1 آنذاك ومن أجل ذلك كانت تريد سيارة بتصميم قادر على إختراق الهواء بسهولة بالغة، تمت الإستعانة بخدمات إيان كالوم من أجل تصميم خطوط طراز R390 الإختباري لكن لم يسلك خط الإنتاج وبقية حبيس متحف نيسان في العاصمة اليابانية طوكيو.

4 – أستون مارتن DB7

إيان كالوم

تميزت أستون مارتن DB7 بالتصميم الأنيق جدا بالنسبة لسيارات حقبة التسعينيات كما أن العديد من النقاد يصفونها بأنها من أجمل السيارات البريطانية، السبب في ذلك هو أن إيان كالوم هو الذي قام بتصميمها بالكامل حيث أنه كان يعمل لدى فورد كما أن أستون مارتن كانت ضمن مجمعة العلامات النخبوية لدى فورد كذلك في تسعينيات القرن الماضي.

5 – جاكوار XK

إيان كالوم

تولى إيان كالوم مهمة تصميم الجيل الثاني من طراز جاكوار XK حيث قام بتلقين مصممي جاكوار درسا في تصميم سيارات فارهة بطابع رياضي عوضا عن تصاميم تليق بكبار السن والنتيجة هي سيارة تليق بالأثرياء مهما كانت أعمارهم.

6 – جاكوار F-TYPE

إيان كالوم

مثلت جاكوار F-TYPE اللغة التصميمية الجديدة التي قادها إيان كالوم مطلع العقد الحالي والتي تمثلت توفير تصاميم ذات طابع عصري من جاكوار عوضا عن النمط الكلاسيكي وهو الأمر الذي ساعد على جذب فئة الشباب لصالات عرض جاكوار.

7 – جاكوار C-X75

إيان كالوم

ظهرت جاكوار C-X75 ضمن أفلام العميل السري جيمس بوند حيث قامت الشخصية الشريرة بقيادتها في مشهد المطاردة، التصميم المميز الذي تتمتع به السيارة هو بفضل إيان كالوم الذي يتمتع بخبرة كبيرة في هذا المجال.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن