إقرأ المزيد
تشالينجر هيلكات ريد أي أقل ثمنا من ديمون!
شارك   |
تشالينجر هيلكات ريد أي

أبهرت شركة دودج عشاق المحرّكات القوية في عالم السيارات الأسبوع الماضي، عندما كشفت عن سيارة تشالينجر هيلكات ريد أي الجديدة، والتي تنتج قوّة ضخمة من محرك سيارة تشالينجر ديمون الذي أعيد ضبطه لاستخدامه في السيارة الجديدة، وتشير التقارير الصحفية المتخصّصة في عالم المحرّكات، إلى أن سعر السيارة سيكون أقل ثمنا بحوالي 14 ألف دولار تشالينجر ديمون.

نتحدّث هنا عن سعر يبلغ 69,650 دولار أميركي للسيارة ذات المحرّك الـV8 ما شاحن سوبر تشالينجر هيلكات ريد أي ، ما يعادل 87 دولار لكل قوّة حصانية واحدة، لكن هناك رسوم إضافية في السوق الأميركية تتمثّل ضريبة الوقود البالغة 1700 دولار أميركي، إلى جانب رسوم التوصيل.

   تشالينجر هيلكات ريد أي

ووفقا للتقارير، فإن الخيارات الإضافية المتاحة التي يمكنها رفع ثمن السيارة تشالينجر هيلكات ريد أي ، تشمل إطارات عالية الأداء بقياس 305 مم (695 دولار أميركي)، وترس خلفي 3.09 (1095 دولار أميركي)، وعناصر تصميمية داخلية من حياكة جلد ألكانتارا (1795 دولار أميركي)، ويمكن أيضا إضافة هيئة خارجية أعرض للسيارة ضمن باقة Widebody بسعر 6000 دولار أميركي.

تشالينجر هيلكات ريد أي

بالنسبة لمواصفات دودج تشالينجر هليكات ريد أي التي تم الكشف عنها حديثا، فإنها تحتوي على محرك سعة 6.2 لتر مع 8 أسطوانات وشاحن تدفّق سوبر، تبلغ قوّته 797 حصان عند عدد لفات 6300 لفة في الدقيقة وعزم الدوران 707 رطل قدم عند عدد لفات 4500 لفة في الدقيقة، مع ناقل حركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي، وتتسارع السيارة من 0 الى 100 كم خلال 3.4 ثانية، اما السرعة القصوى فتبلغ 325 كم/ساعة، علما بأن دودج عملت على تحديث في مواصفات المحرك لفئة R/T.

تشالينجر هيلكات ريد أي

وحافظت دودج على هوية تشالينجر هيلكات الأصلية، مع اضافة فتحتي تهوية للمحرك على الغطاء، كما حصلت على إطارات رياضية بمقاس 20 بوصة مع جناح خلفي رياضي على المصد الخلفي، وهنا أيضا خاصية لاين لوك التي تعمل على تثبيت الاطارات الامامية عن القيام بالاستعراض وحرق الاطارات الخلفية.

يذكر أن دودج تشالينجر هاليكات ظهرت للمرّة الأولى العام 2015، وأبهرت المهتميّن بتصميمها الرياضي ومحرّكها القوي، وفي العام 2017 قامت الشركة بإضافة نسخة ديمون و التي بلغت قوتها 707 حصان.


Hamzeh Pshouq

قارن