June 28, 2018

تسلا Model 3 تتفوق على بورشه في احراز توقيت على الحلبات

برهنت تسلا مجددا أن المستقبل هو للسيارات الكهربائية حيث تمكنت من التفوق على كافة منافساتها من ضمنهم بورشه بوكستر في احراز أفضل توقيت.

تمكن طراز Model 3 من تسلا المزود فقط بمحرك واحد بعد اجراء بعض التعديلات عليه من التفوق في تسجيل توقيت مميز على احدى الحلبات في كندا على كل من سيارتي بورشه بوكستر وأيضا مازدا RX8 حيث أن كلاهما تمثلان السيارات الرياضية التي يعشقها ويرغب بها الشباب.

ما يميز طراز Model 3 من تسلا أنه لم يتم اختباره مسبقا على الحلبات حيث أن المكونات الميكانيكية لها لم تعدل بالمرة لكن ذلك لم يمنعها من تسجيل أفضل توقيت على حلبة مبتلة والمعروف أن قيادة الحلبة تشكل ضعطا استثنائيا لكن العلامة المذكورة تمكنت من الفوز بالتحدي.

طراز Model 3 من تسلا يتوفر بخيار آخر حيث يوجد فئة المحركين الكهربائيين مما يعني تمتعها بالدفع الرباعي ولزيادة الأداء والمتعة المقدمة علما أن العلامة المذكورة هي رائدة فكرة السيارات الكهربائية علما أن بورشه قامت مؤخرا باطلاق طراز تايكان الخالي تماما من الانبعاثات للمنافسة.

يظهر من خلال الفيديو قيام طراز Model 3 من تسلا باللفة على الحلبة كما وتبرز المقصورة الخالية من كل شيء ما عدا شاشة كبيرة للتحكم بالوظائف من خلال اللمس كما ويظهر خريطة الحلبة وكذلك مقدار ضعط الجاذبية الذي تخضع له في كافة الأقسام.

الثورة التي أحدثتها شركة تسلا في مجال السيارات الكهربائية دفعت العديد من المنافسين لاستثمار مبالغ كبيرة في تطوير طرازات تعمل بالتقنية المذكورة فمثلا فولكس واجن ستستثمر مبلغ هائل في سبيل ذلك وأيضا دايملر بنز التي تنوي انشاء مصنع في فرنسا للغاية ذاتها.

السيارات الكهربائية برزت كاحدى الحلول لأسعار الوقود المرتفعة وكذلك للحد من التلوث الحاصل في العديد من الدول حيث أنها حاليا تقوم باعطاء حوافز لمن يقتني هذه الفئة لاعتباره مساهما في الحفاظ على نظافة الأجواء للأجيال المقبلة، من ضمن الأفكار هي انشاء طريق سريع في السويد يقوم بشحن هذه الطرازات أثناء السير عليها أي أنه لا داعي للقلق من اعادة الشحن مجددا.   

 

أهم المقالات