إقرأ المزيد
تحدّ بقيمة 4 ملايين دولار من تويوتا.. هل تشارك به؟
شارك   |
تحدي التنقل المطلق من تويوتا

هل سمعت مؤخرا بتحدي “التنقل المطلق”! هو تحدّي عالمي يبلغ مجموع قيمة جوائزه 4 ملايين دولار أميركي يعمل على تسخير التفكير الإبداعي من جميع أنحاء العالم لدفع وتيرة الابتكار قدما بطريقة فعّالة، وذلك بهدف خلق أجهزة جديدة قادرة على تحسين حياة الأشخاص الذين يعانون من شلل في الأطراف السفلية.

التحدي الذي أطلقته مؤسسة تويوتا للتنقل The Toyota Mobility Foundation بالتعاون مع مركز نيستا لجوائز التحدي Nesta’s Challenge Prize Centre، سيسرّع عملية تطوير أجهزة تنقل شخصية تعمل على الأنظمة التكنولوجية الذكية. ويمكن أن تشمل حلول التنقل في المستقبل الهياكل الخارجية وتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والحوسبة السحابية والبطاريات.

فإذا كنت أيها القارئ من المبدعين أو من ذوي المواهب الابتكارية أو تبرع فعلا في حل المشاكل العالقة، عليك المشاركة في هذا التحدّ ومحاولة ابتكار تكنولوجيا جديدة قادرة على إحداث تغيير جذري في مسار البشرية، وذلك عبر تقديم طلب على الموقع الإلكتروني التالي mobilityunlimited.org

وستقوم لجنة تحكيم مؤلفة من نخبة من الخبراء باختيار خمسة من المتأهلين للتصفيات النهائية، والذين سيحصل كل منهم على 500 ألف دولار أميركي (أي ما يعادل 1.83 مليون درهم إماراتي)، ليقوموا بتحويل أفكارهم المبتكرة من مجرد رؤية ذكية إلى نماذج أولية. وسيحصل الفائز بالتحدي على مبلغ مليون دولار أميركي (أي ما يعادل 3.67 مليون درهم إماراتي)، لجعل الجهاز متاحاً للمستخدمين، على أن يتم الكشف عن النموذج الفائز في طوكيو في عام 2020.

تجدر الإشارة إلى أن الملايين من الأشخاص حول العالم يعانون من شلل الأطراف السفلية، ومن أكثر الأسباب شيوعاً لذلك هي الجلطات وإصابة الحبل الشوكي والتصلب العصبي المتعدد. وعلى الرغم من عدم وجود إحصاءات لحالات الشلل على نطاق العالم، إلا أن منظمة الصحة العالمية تقدر أن هناك ما بين 250 و500 ألف حالة جديدة من إصابات الحبل الشوكي كل عام على الصعيد العالمي. من جهتها، تمتلك تويوتا قناعة راسخة بأن حرية التنقل لا تقتصر على مجرد استخدام المركبات، وإنما تتمحور حول التغلب على التحديات وتحقيق الأحلام على أرض الواقع.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


قارن