إقرأ المزيد
تحدي انطلاق يضم 3 سيارات مميزة
شارك   |

عادة يتم تنظيم تحدي انطلاق بين سيارتين فقط، بسبب ضيق الوقت قد يتم عمل تحدي يسن 3 سيارات في وقت واحد الا أنها جميعا تشترك بكل من متعة القيادة والاندفاع بالعجلات الأربعة، السيارات هي بي ام دبليو M5 وبورشه 911 تيربو S ونيسان GTR.

نيسان GTR  في تحدي انطلاق السيارات الثلاث هي من أفضل السيارات التي تؤمن أداء مميز مقابل السعر حيث أنها تنتج 631 بفضل بعض التعديلات على محركها V6 البالغة سعته 3.8 ليتر والمتصل بزوج من شواحن التيربو.

بورشه 911 تيربو S وهي أحد أطراف تحدي انطلاق السيارات يتكون محركها من 6 اسطوانات منبطحة بسعة 3.8 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما ينتج 571 حصانا كما أن السيارة تعتبر معيارا للسيارات الرياضية سواء أكانت قديمة أو جديدة.

الطرف الأخير من تحدي انطلاق السيارات هي بي ام دبليو M5 بجيلها الحالي تحتوي على محرك V8 بسعة 4.4 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يعمل على انتاج 591 حصان، طراز M5 من العلامة البافارية منذ ظهوره أول مرة عام 1984 أثبت للجميع أن سيارات الصالون بامكانها التحلي بأداء يماثل السيارات الرياضية بل وحتى التفوق على بعضها وهو يستهدف فئة رجال الأعمال الراغبين بالتمتع بأداء لافت أثناء توجههم الى مكان العمل.

تحدي انطلاق السيارات الأول هو الانطلاق المستقيم لمسافة ربع ميل. تمكنت بورشه 911 تيربو S من التفوق بالرغم من فارق القوة الذي يصب لصالح نيسان GTR الا أنه بفضل علبة التروس ومنظمة نقل الحركة التي تم تصميمها بطريقة لا تهدر أي جزء من الطاقة تمكنت من التفوق بفارق صغير جدا، بي ام دبليو M5 لم توفق في هذا التحدي بسبب وزنها البالغ 1855 كجم وهي أثقل من كلا السيارتين علما أن الوزن هو أيضا من أحد العوامل المساعدة في الفوز في سباق الانطلاق المستقيم.

تحدي انطلاق السيارات الثاني هو لمسافة نصف ميل الا أنه تمكنت أيضا بورشه 911 تيربو S من الفوز بسبب نظام نقل الحركة الذكي الذي تحتويه وتمكنت من التفوق على نيسان GTR بفارق بسيط كما أن النتيجة ذاتها لبي ام دبليو M5 التي احتلت المركز الأخير بسبب ثقلها، قد يعتبر البعض أن هذا التحدي هو ظالم  لسيارة بي ام دبليو M5 حيث كان يجب مقارنته بالمنافس المباشر له وهو مرسيدس-بنز E63 AMG وأودي RS6 ونأمل رؤية ذلك مستقبلا.


Hamzeh Pshouq

قارن