إقرأ المزيد
تحدي انطلاق مميز بين شفروليه تاهو معدلة ودودج تشالنجر هيلكات
شارك   |

بدأ تحدي الانطلاق المستقيم أو المعروف أكثر بـ”دراج ريس” من الولايات المتحدة الأمريكية وبالتالي من الممتع رؤية سيارتين أمريكيتين تقومان بالتحدي وهذا ماحدث مع شفروليه تاهو معدلة من شركة هينيسي ودودج تشالنجر هيلكات.

الطرف الاول من تحدي الانطلاق المستقيم هي دودج تشالنجر هيلكات ظهرت للأضواء أول مرة عام 2014 كطراز لـ2015 ومزودة بمحرك V8 بسعة 6.2 ليتر وينتج 707 حصانا، أبرز ما يميز هذه السيارة بجانب شقيقتها الصالون تشارجر  أنها توفر أدائا مذهلا بنصف سعر مثيلاتها الأوروبية التي تنتج ذات القوة.

شفروليه تاهو RST وهي الطرف الآخر في السباق هي من فئة الدفع الرباعي وتحتوي على المحرك ذاته الموجود في طرازي كورفيت ستينجراي وكامارو SS، بفضل شركة هينيسي للتعديل حصلت على دفعة من القوة ليصبح اسمها HPE 800 حيث أن محركها ينتج 805 حصان يعود ذلك بالطبع لتزويدها بشاحن سوبرتشارجر بسعة 2.9 ليتر، بجانب التعديلات المذكورة فان شركة هينيسي لا ترحم أي محرك تضع أناملها عليه حيث أنها تمكنت من تحدي نفسها باعطاء التعديلات اللازمة لدودج تشالنجر ديمون لتتمكن من انتاج 1035 حصان.

في تحدي الانطلاق المستقيم يبرز عامل الوزن وهو من العوامل التي تساعد في ترجيح كفة سيارة على أخرى حيث يبلغ وزن دودج تشالنجر هيلكات 2040 كجم فيما أن وزن شفروليه تاهو RST المعدلة من شركة هينيسي هو 2429 كجم بسبب نظام الدفع الرباعي الذي تحتويه.

تمكنت شفروليه تاهو RST المعدلة من شركة هينيسي بفضل عزم دورانها البالغ 1100 نيوتن.متر من التفوق في تحدي الانطلاق المستقيم على سيارة دودج تشالنجر هيلكات البالغ عزمها 881 نيوتن.متر فقط مما جعل الأولى تتفوق بفارق كبير جدا على الرغم أن وزنها يزيد بمقدار 389 كجم الا أن العزم الهائل لعب دورا هاما.

الجدير بالذكر أن دودج تشالنجر هيلكات توفر منها خيار أكثر قوة تحت تسمية ديمون والذي تم انتاجه بعدد محدود جدا بلغ 3000 وحدة للولايات المتحدة الأمريكية و 300 أخرى للتصدير والتي توقف انتاجها هذا العام بسبب انتهاء العدد المحدد مسبقا، شفروليه تاهو RST هي خيار مميز من هذه الفئة للدفع الرباعي الكبيرة الحجم كما أنها تأتي كاستجابة للطلب المتزايد على هذه الفئة من السيارات دونا عن غيرها كما أنه يمكن التوجه لشركة هينيسي للتعديل في حال دعت الحاجة الى تحدي او لجرعة اضافية من القوة.


Avatar
Hamzeh Pshouq

قارن