إقرأ المزيد
تحدي انطلاق مستقيم بين نيسان GTR نيسمو ودودج تشالنجر ديمون
شارك   |

تحدي انطلاق مستقيم أو ما يعرف بـ”دراج ريس” هو هواية لدى العديد من عشاق السيارات كما أنه يشكل اختبارات للقدرات الميكانيكية للسيارة من ناحية عمل علبة التروس ونظام نقل الحركة.

القاسم المشترك الوحيد بين كل من دودج تشالنجر ونيسان GTR اطراف تحدي انطلاق مستقيم هو أنه مضى على انطلاق الجيل الحالي لكلاهما 10 سنوات الا أنه بالطبع تم ادخال تحسينات على المحركات.

الطرف الاول من تحدي انطلاق مستقيم دودج تشالنجر ديمون هي من فئة الاصدار المحدود تم اطلاقها عام 2016 كالنسخة الأكثر شراسة من هيلكات، تم ادخال العديد من التحسينات على المحرك V8 البالغة سعته 6.2 ليتر والمتصل بشاحن سوبر تشارجر مما يمكن من انتاج 840 حصان، علبة التروس هي أوتوماتيكية من 8 نسب كما أن الوزن يبلغ 1941 كجم، الاندفاع يتم بالعجلات الخلفية فقط.

الطرف الاخر من تحدي انطلاق مستقيم نيسان GTR نيسمو يتكون محركها من 6 اسطوانات بشكل V6 بسعة 3.8 ليتر كما أنه يتصل بزوج من شواحن التيربو مما يمكنها من انتاج 600 حصان، علبة التروس هي أوتوماتيكية من 6 نسب كما أنها تندفع بالعجلات الأربعة، الوزن 1770 كجم.

الجولة الأولى من تحدي انطلاق مستقيم شهدت تفوق نيسان GTR نيسمو أثناء الانطلاق لسببين : الأول هو الوزن الخفيف البالغ 1770 كجم بالاضافة الى أنها تندفع بالعجلات الأربعة مما يحد من اهدار أي جزء من الطاقة لكن تمكنت دودج تشالنجر ديمون من الفوز بسبب أحصنتها الـ840.

أثناء السير تمهيدا للجولة الثانية من تحدي انطلاق مستقيم برزت سلبية القوة المرتفعة لدودج تشالنجر ديمون حيث أنها لم تتمكن المكابح من القيام بعملها مما أدى الى انحراف قليل عن المسار.

الجولة الثانية من تحدي انطلاق مستقيم شهدت التفوق المطلق لسيارة نيسان GTR نيسمو بسبب دوران العجلات لدودج تشالنجر ديمون على نفسها أثناء الانطلاق مما أدى لخسارتها الجولة الثانية للتحدي ويجعل ذلك كفيلا بالتعادل بجولة واحدة لكلا السيارتين، من المؤسف عدم وجود جولة ثالثة لحسم التحدي بالكامل.

تبرز نيسان GTR نيسمو الطرف من تحدي انطلاق مستقيم الغاية الأساسية من بناؤها وهي لتأمين الثبات الأفضل على المنعطفات في أي حلبة تتم قيادتها عليها فيما أن الغاية من دودج تشالنجر ديمون هي التألق على حلبات الانطلاق المستقيم كما أنها تتوفر بحزمة مميزة من الأداء العالي من شركة هينيسي تتيح لها انتاج قوة تفوق 1000 حصان.

 


Hamzeh Pshouq

قارن