September 16, 2018

تحدي انطلاق مميز جدا بين بورشه 911 GT2 RS ولامبورجيني أفنتادور S

تحديات الانطلاق المستقيم لم تعد حكرا على السيارات الأمريكية كما كان في السابق بل أصبحت مفتوحة لجميع صانعي السيارات في كافة أنحاء العالم حتى أننا شاهدنا سيارات كهربائية بالكامل تشارك في هذه التحديات. بامكانكم التمتع بمشاهدة التحدي بين كل من لامبورجيني أفنتادور S وسيارة بورشه 911 GT2 RS خلال الفيديو المرفق.

لامبورجيني أفنتادور S وٍسيارة بورشه 911 GT2 RS هما سيارتان مميزتين للغاية حيث أن طراز بورشه يمثل القمة لدى فئة 911 فيما أن أفنتادور S هي النسحة المحدثة من ذات الطراز الذي تم اطلاقه عام 2011.

لامبورجيني أفنتادور S الطرف الاول من التحدي بجانب بورشه 911 GT2 RS تتمتع بمحرك V12 بسعة 6.5 ليتر وبسحب عادي للهواء لكن ذلك لم يمنعه من انتاج 740 حصان وعزم دوران يبلغ 690 نيوتن.متر، يتصل هذا المحرك بعلبة تروس مكونة من 7 نسب كما أنه يمكن التعشيق آليا أو من خلال زوج المقابض خلف المقود على غرار سيارات الفورميولا1، يبلغ الوزن 1575 كجم فقط.

بورشه 911 GT2 RS تمثل قمة الطرازات لدى علامة شتوتجارت في فئة 911، المحرك مكون من 6 اسطوانات منبطحة بسعة 3.8 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يمكنه من انتاج 720 حصان كما أن عزم الدوران يبلغ 750 نيوتن.متر، الوزن يبلغ 1470 كجم أي أنها أخف بفارق 100 كجم عن لامبورجيني أفنتادور S مما يرجح الكفة للطرف الأول.

في الجولات الثلاثة تمكنت بورشه 911 GT2 RS من التفوق بفارق كبير على لامبورجيني أفنتادور S والفضل يعود بالطبع الى الوزن الخفيف للسيارة الأولى ووجود زوج من شواحن التيربو بالاضافة للعنصر الأهم وهو مهارة السائق التي تساعد في ترجيح كفة سيارة على أخرى.

على الرغم من تشغيل ميزة التحكم بالانطلاق في أول جولتين من التحدي الا أن لامبورجيني أفنتادور S خسرت التحدي لصالح الطرف الآخر وهو بورشه 911 GT2 RS والذي يبدو أن سائقها يتمتع بالمهارة الكافية التي تساعد على الفوز بالرغم أن البورشه في هذا التحدي تندفع بالعجلات الخلفية فقط ولامبورجيني تندفع بالعجلات الأربعة.

يجدر الذكر أن كلا السيارتين وهما بورشه 911 GT2 RS ولامبورجيني أفنتادور S يتوفر بهما ميزة التحكم بالانطلاق Launch Control وهي ميزة تتيح عدم اهدار أي جزء من الطاقة التي يتسبب بها دوران العجلات على نفسها.

أهم المقالات