إقرأ المزيد
تحدي الإنطلاق رباعي الأطراف بين سيارات الصالون الرياضية
شارك   |

سيارات الصالون رياضية الأداء تمكنت من إثبات قدرتها على توفير الأداء المرغوب لمن يريد توفر ذلك في سيارة صالون بمساحة كافية لأربعة أشخاص، من أجل معرفة أداء هذه الفئة على الخط المستقيم جرى إقامة تحدي إنطلاق رباعي الأطراف بين كلا من تسلا موديل S فئة P 100 D ومرسيدس-بنز AMG GT 63 S وبي ام دبليو M5 كومبيتشن وبورشه باناميرا تيربو S الهجينة.

تسلا موديل S فئة P 100 D تمكنت من إثبات حضورها بسبب أنها تمكنت من توفير أداء خارق للغاية عجزت الكثير من السيارات ذات الأداء العالي مجاراته وهي أحد أطراف تحدي الإنطلاق رباعي الأطراف ، تحتوي السيارة على محرك كهربائي قادر على انتاج 762 حصان وعزم دوران يصل لغاية 931 نيوتن متر، ما يميز هذه السيارة أنها لا تحتوي على علبة تروس بل يتم نقل طاقة كلا المحركين الكهربائيين لمحاور العجلات مباشرة.

رباعي الأطراف

السيارة الأخرى في تحدي الإنطلاق رباعي الأطراف هي بورشه باناميرا تيربو S الهجينة، تحتوي السيارة على محرك مكون من 8 إسطوانات بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو وأيضا بمحرك كهربائي مما يساعد في انتاج 680 حصان وأيضا عزم دوران يصل لغاية 850 نيوتن متر.

عند الحديث عن سيارات الصالون الرياضية لا بد من ذكر بي ام دبليو M5 كومبيتشن حيث أن طراز M5 تمكن من إثبات إمكانية تحلي سيارات الصالون بالطابع الرياضي، تحتوي السيارة على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.4 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 617 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 750 نيوتن متر، هل ستمكنها هذه الأرقام من المنافسة في تحدي الإنطلاق رباعي الأطراف؟

السيارة الأخيرة في تحدي الإنطلاق رباعي الأطراف هي مرسيدس-بنز AMG GT 63 S التي تمكنت من إحراز لقب أسرع سيارة على حلبة نوربورينج، تحتوي السيارة على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 640 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 900 نيوتن متر.

الجولة الأولى من تحدي الإنطلاق رباعي الأطراف شهد تفوق تسلا موديل S فئة P 100 D بفارق كبير على بقية السيارات بسبب عدم وجود نظام نقل حركة معقد بخلاف بقية السيارات.

الجولة الثانية من تحدي الإنطلاق رباعي الأطراف هي الإنطلاق من سرعة ثابتة 80 كم/س، تمكنت هذه المرة مرسيدس-بنز AMG GT 63 S من التفوق على تسلا موديل S فئة P 100 D.

الجولة الثالثة من التحدي رباعي الأطراف هي استعراض القدرة على الكبح بأقل مسافة ممكنة، تمكنت أيضا تسلا موديل S فئة P 100 D من التفوق بفارق كبير وملحوظ على البقية.


Mohammed Bulbul

قارن