إقرأ المزيد
تجربة مرسيدس-بنز GLS الجديدة : مزيج ما بين الفخامة وقدرات العبور
شارك   |

مرسيدس-بنز لا تتوانى أبدا فيما يتعلق بتوفير أحدث التقنيات ووسائل الراحة لزبائنها بسبب أنهم يدركون ما يمكن أن توفره لهم النجمة الثلاثية دون أي عناء، مرسيدس-بنز GLS الجديدة هي إثبات على الإستمرار في تقديم الأفضل دون أي عناء ممكن وذلك لإرضاء كافة فئات زبائن بما فيهم الأكثر تطلبا.

تمتلك مرسيدس-بنز خبرة لا يستهان بها في مجال تطوير نظام الدفع الرباعي الخاص بها وهو “4 MATIC” حيث ظهر تجاريا لأول مرة عام 1986 في طراز الفئة E وتحديدا الخيار الأعلى 300E وتحديدا فئة “W124” وللإشارة أن السيارة تندفع بالعجلات الأربعة توجد الكتابة المذكورة على الجهة اليمنى من صندوق الأمتعة، يساعد ذلك على توفير نظام دفع متطور للغاية في مرسيدس-بنز GLS الجديدة من أجل تخطي كافة العوائق التي قد تواجه السيارة.

GLS الجديدة

ظهرت مرسيدس-بنز GLS الجديدة لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات لعام 2019 حيث جرى ذلك بسبب أن الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر سوق لسيارات الدفع الرباعي من كافة الفئات والأحجام وبالتالي ساعد ذلك في جذب عدد لا بأس به من الزوار لمنصة العرض الخاصة بالنجمة الثلاثية.

GLS الجديدة

 

تحتوي مرسيدس-بنز GLS الجديدة على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 تحت تسمية “GLS 580” ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو ومحرك كهربائي بقوة 48 فولت، ينتج المحرك 485 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 700 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب يمكن اختيار البرمجة الملائمة وفقا لنمط القيادة الذي يرغب به السائق كما أن قوة المحرك كافية لتحريك سيارة قادرة على استيعاب 7 ركاب بكل سلاسة وسهولة.

 

بجانب قدرة مقصورة مرسيدس-بنز GLS الجديدة على استيعاب 7 ركاب بكل راحة فإنه يجب وجود ما يساعد على توفير الترفيه والراحة للركاب، من ضمن وسائل الترفيه يوجد نظام صوت عالي النقاوة كما يمكن طلب شاشات على مساند الرؤوس من أجل المزيد من الرفاهية.

 

من ضمن ما يميز مرسيدس-بنز GLS الجديدة هو وجود نظام الأوامر الصوتية المتطور لمساعدة السائق في التركيز على الطريق وعدم الإنشغال بأي شيء آخر حيث يكفي ذكر الوظيفة المطلوبة ويقوم النظام بالباقي مثل إصدار الأمر بالتوجه إلى مكان معين تقوم الخرائط الإلكترونية بإستعراض كافة الخيارات للوجهة المرغوبة.

GLS الجديدة

 

 

من أجل المساعدة على صعود الركاب في الصف الثالث من المقاعد في مرسيدس-بنز GLS الجديدة فإنه يوجد زر مخصص لهذه الغاية عند الباب الخلفي يتم الضغط عليه لتحريك صف المقاعد الثاني ومن ثم بعد الجلوس يتم الضغط مجددا لإعادة المقاعد لمكانها الطبيعي.

GLS الجديدة

لا بد من توفير نظام تعليق قادر على توفير الثبات الكافي على كافة أنواع الطرقات وهو حتما ما يوجد في مرسيدس-بنز GLS الجديدة حيث أنها تحتوي على نوابض متأقلمة يمكن اختيار نمط البرمجة لها من قبل السائق اعتمادا على حالة الطريق من أجل اجتيازه بأقل عناء ممكن.


Mohammed Bulbul

قارن