إقرأ المزيد
تجربة بي ام دبليو الفئة الثامنة : إعادة تعريف مفهوم سيارة الكوبيه الفارهة
شارك   |

بعد إحالة تسمية الفئة الثامنة من العلامة البافارية للتقاعد لفترة طويلة منذ عام 1999 عادت للحياة مجددا لكن كسيارة الكوبيه التي تمثل أقصى درجات الرفاهية والأداء أيضا في سيارة واحدة وهي بي ام دبليو الفئة الثامنة من أجل توفير خيار مميز أمام زبائن العلامة الذين يدركون أن بي ام دبليو تلبي ما يرغبون به.

استقبلت منطقة الشرق الأوسط سيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة كوبيه الجديدة كلياً التي تضيف معنى آخر للسيارة الرياضية الفارهة وتجمع بين الأداء الملفت والترف المعاصر بحيث توفر تجربة قيادة استثنائية.

تجسّد بي ام دبليو الفئة الثامنة بنسخة الكوبيه مزايا أداء السيارة الرياضية الفاخرة الجديدة بطريقة لافتة. تم إعادة تطوير محركها المؤلف من 8 اسطوانات بالكامل وكذلك تكنولوجيا الدفع الرباعي الذكية المتقدمة، إلى جانب القفل التفاضلي الناشط على المحور الخلفي وعدد من العناصر الأخرى التي تعزز الراحة والطابع الرياضي للسيارة.

يولّد المحرك المؤلف من 8 اسطوانات بشكل V8 والمستخدم للمرة الأولى في سيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة كوبيه عزم دوران وصوتاً متناسبين مع القيادة المريحة، بالمقابل عند استخدام نمط قيادة سبورت أو سبورت بلاس يلاحظ السائق ارتفاعاً في الصوت والطاقة المولّدة كما يمكن تعديل وظيفة النوابض التي يتم التحكم بها إلكترونياً ونظام التحكم بالثبات ونظام الدفع الرباعي بحسب نمط القيادة الذي يتم اختياره. ويمكن ملاحظة أداء نظام الدفع الرباعي xDrive الجديد من العلامة البافارية والذي يركز على العجلة الخلفية في كافة أنماط القيادة فيما يستفيد السائقون من القفل التفاضلي على ناقل المحور الخلفي الذي يوفر ثباتاً أقصى عند اجتياز المنعطفات بسرعة.

بي ام دبليو الفئة الثامنة كوبيه

توفّر المخمدات التي يتمّ التحكم بها إلكترونياً في سيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة ثباتاً مطلقاً في أيّ وقت بحيث يبقى الاحتكاك بالطريق مضموناً حتى عند اجتياز طرق غير مسطحة.

يساهم المحرك الجديد المؤلف من 8 اسطوانات والذي يوازي وزنه وزن المحرك السابق في تعزيز أداء سيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة الكوبيه. يبلغ ناتج القوة 530 حصاناً فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 750 نيوتن متر بمعدل 1800 دورة في الدقيقة، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب ويمكن اختيار عدة وضعيات للبرمجة حسب نمط القيادة الذي يرغب به السائق.

بي ام دبليو الفئة الثامنة كوبيه

مقصورة بي ام دبليو الفئة الثامنة تحتوي على كافة ما يليق بسيارة تنتمي لفئة الكوبيه الفارهة، تبرز المقاعد المريحة والتي أيضا تتمتع بطابع رياضي علما أنه يمكن اختيار عدة ألوان منها وعدة أنماط للتنجيد بما يتناسب مع ذوق الزبون، تبرز أيضا شاشة نظام المعلومات iDrive التي تساعد السائق في اختيار الوظيفة المرغوبة كما يمكن التحكم عن طريق الأوامر الصوتية.

تم إطلاق سيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة كوبيه للبيع خلال عام 2018. يشير الرقم 8 في اسم الطراز إلى مكانة الطراز الجديد البارزة ضمن مجموعة منتجات العلامة البافارية، كما كان الحال بالنسبة إلى طرازي Z8 و i8 حالياً، بالتالي ستصبح سيارة الفئة الثامنة كوبيه عنصراً أساسياً من مبادرة طرازات فئة السيارات المترفة التي أطلقتها مجموعة بي ام دبليو ضمن إطار استراتيجية NUMBER ONE > NEXT التي تعتمدها.

 


Mohammed Bulbul

قارن