إقرأ المزيد
تأكيد ظهور خلل في أحزمة الأمان في سيارات كل من فولكس واجن وسيات.
شارك   |

كأن مشكلة الإنبعاثات الخاصة بمحركات الديزل المنتجة من مجموعة فولكس واجن لا تكفي لتظهر مشكلة أخرى تتعلق بأحزمة الأمان لكن هذه المشكلة تشمل أيضا سيارات سيات.

تتلخص المشكلة المتعلقة بأن أحزمة الأمان في المقاعد الخلفية، حيث أنها المشبك الخاص بفك حزام الأمان لا يعمل على أتم وجه تحديدا عند القيام بمناورات على السرعات العالية، لكن ظهور هذا الخلل محصور فقط في ثلاث سيارات من مجموعة فولكس واجن.

أحزمة الأمان

سيارات مجموعة فولكس واجن التي تحتوي على هذا الخلل في أحزمة الأمان الخلفية هي سيات أرونا Arona وإيبيزا Ibiza وفولكس واجن بولو Polo.

أحزمة الأمان

الجدير بالذكر أن عدد المرات الذي حدث فيها الخلل في أحزمة الأمان الخلفية هو ليس قليلا في سيارات مجموعة فولكس واجن، لكن من جهته دعا أحد التقنيين في الشركة مستخدمي الطرازات التي تحتوي الخلل عدم إستعمال المقعد الوسطي في الخلف إلى أن يتم عمل إستدعاء للسيارت لمعالجة هذا الخلل.

لكن فيما يخص مسائل السلامة العامة و خاصة أحزمة الأمان فإن شركات السيارات ومن ضمنها مجموعة فولكس واجن لاتستهين بأي مشكلة تحدث فيها حيث أنه قد تحدث خسائر في الأرواح بسبب أي خلل متعلق بأحزمة الأمان.أحزمة الأمان

لمن لا يعلم أن شركة سيات SEAT هي شركة إسبانية تقوم بصناعة السيارات منذ عام 1950 وخرج أول طراز من خطوط الإنتاج في عام 1953 وهو طراز 400، وتطورت هذه الشركة شيئا فشيئا حيث أنه أرقام الإنتاج السنوي أخذت بالتزايد وظهرت الحاجة إلى تسويقها خارج إسبانيا حيث دخلت في شراكة مع شركة فيات الإيطالية للمساعدة في التسويق الخارجي، في مطلع السبعينات في القرن الماضي بدأت سيات بتطوير منشآتها ومختبرات التطوير الخاصة بها بعيدا عن شركة فيات لإكتساب بعض من الإستقلالية ولتطوير تقنياتها الخاصة بها بنفسها أيضا وعدم الحاجة للإعتماد عل الغير.

أحزمة الأمان

في عام 1986 إنضمت علامة سيات الإسبانية إلى مجموعة فولكس واجن حيث أنها من ضمن السيارات الشعبية بجانب كل من علامة أودي وشكودا،وبالتالي ليس من المستغرب أن تتشارك علامة سيات الإسبانية المكونات الكهربائية والميكانيكية مع فولكس واجن لكن طبعا بسعر أرخص.


Hamzeh Pshouq

قارن