إقرأ المزيد
تأجيل عمليات تطوير سيارة أستون مارتن المشاركة في سباقات التحمل
شارك   |

أعلنت أستون مارتن لاجوندا عن تأجيل عمليات تطوير سيارتها المشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمل (دبليو إي سي) عن فئة السيارات الخارقة، وذلك بعد القرار الأخير الذي أصدره نادي السيارات الغربي والاتحاد الدولي لرياضة السيارات، بهدف تحقيق التوافق بين فئة السيارات الخارقة وفئة إل إم دي إتش المستحدثة في بطولة العالم لسباقات التحمل 2021، وبطولة ويذرتك للسيارات الرياضية في الولايات المتحدة الأمريكية اعتباراً من عام 2022.

وبموجب هذا القرار، لن تشارك سيارة أستون مارتن فالكيري الخارقة في بطولة العالم لسباقات التحمل المنتظرة في سيلفرستون خلال أغسطس 2020، ولن تنافس في سباق لومان 24 ساعة للتحمّل في عام 2021.

وستتوقف أستون مارتن مؤقتاً الآن للنظر في إمكانية المشاركة بأي فئة مستقبلية للسيارات النموذجية. وتبقى الشركة منفتحة للتعاون مع المنظمتين للتوصل إلى السبل الأمثل لتحقيق أي مشاركة في المستقبل.

وسيواصل فريق أستون مارتن ريسنج المنافسة في أعلى مستويات سباقات السيارات الرياضية مع سيارة أستون مارتن فانتاج جي تي إي الرائدة في بطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. وبرزت الإمكانات الكاملة لسيارة فانتاج جي تي إي في بطولة العالم لسباقات التحمّل هذا العام عن فئة جي تي أو للمحترفين والهواة، وحصدت السيارة أربعة انتصارات في فئاتها من أربع جولات.

وبتصميم مستوحى من السيارة التي نالت استحساناً كبيراً بين العملاء، تم تجهيز أستون مارتن فانتاج جي تي إي بمحرك في 8 سعة 4 ليتر مزود بشاحن توربيني مزدوج.

وظهرت للمرة الأولى في الجولة الأولى من موسم السوبر لبطولة العالم لسباقات التحمل في عام 2018/2019، وسباق توتال 6 ساعات للتحمل على حلبة سبا في عام 2018، وحصدت منذ ذلك الحين أربعة انتصارات في فئة جي تي إي للمحترفين، وانتصارين في فئة جي تي إي للهواة، وبدأت سباق لو مان 24 ساعة للتحمل عام 2019 من مركز الانطلاق الأول.

وتعتمد سيارة فانتاج للطرقات وفانتاج جي تي إي على نفس هياكل الألمنيوم التي يتم تصنيعها في غايدون. والفوز ببطولة العالم لسباقات التحمل يمثل نصراً لـ فانتاج، ولعملائنا، وللجميع في أستون مارتن لاجوند.

تجدر الإشارة إلى أن أستون مارتن فالكيري تعتبر ثمرة للتعاون التقني والاستراتيجي الفريد بين أستون مارتن وريد بل أدفانسد تكنولوجيز، وشريك المشروع إيه إف ريسنج، وستبدأ عمليات التسليم للعملاء في النصف الثاني من عام 2020، على أن تبدأ عمليات تسليم أستون مارتن فالكيري إيه إم آر برو في عام 2021.

 


Avatar
Ruba Alsalem

قارن