إقرأ المزيد
بي ام دبليو M760Li تواجه مرسيدس-بنز S63 AMG في تحدي الإنطلاق المستقيم
شارك   |

عادة يتم شراء السيارات الفارهة من أجل الإستعانة بسائق شخصي والجلوس في المقعد الخلفي للإستراحة لكن طرازات القمة يتم شراؤها لمن يريد التمتع ببعض الأداء الرياضي وهو ما توفره كلا من بي ام دبليو M760Li ومرسيدس-بنز S63 AMG حيث أن كلاهما يناسبان رجال الأعمال الذين يرغبون بجرعة إضافية من القوة.

بي ام دبليو M760Li هي الطراز الأعلى ضمن خيارات الفئة السابعة حيث أنها تمثل خيار V12 الوحيد حاليا لدى العلامة البافارية والسبب في ذلك هو التطور التقني الهائل في تكنولوجيا المحركات التي تمكن محركات صغيرة الحجم من انتاج قوة أعلى، تحتوي السيارة على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.6 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 610 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 800 نيوتن متر، نقل القوة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

دبليو M760Li

مرسيدس-بنز S63 AMG هي ثاني أقوى خيار من المحركات التي يوفرها فرع AMG بعد الخيار الأقوى S65 AMG، يتكون المحرك من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر، ناتج القوة يبلغ 612 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 900 نيوتن متر بفضل وجود زوج شواحن التيربو، نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب مع وجود خيار الدفع الرباعي “4 Matic”.

التحدي الأول هو الإنطلاق من السكون، تمكنت بي ام دبليو M760Li من الفوز بسبب وجود نظام الدفع الرباعي الذي يساعد في تحريك السيارة بسلاسة أكثر بالمقارنة مع مرسيدس-بنز S63 AMG التي كانت تندفع بالعجلات الخلفية وهو ما أدى إلى خسارة ثواني ثمينة كان من الممكن خلالها حسم النتيجة لصالحها.

دبليو M760Li

التحدي الثاني وهو الإنطلاق من سرعة ثابتة 80 كم/س، تمكنت مرسيدس-بنز S63 AMG من الفوز على بي ام دبليو M760Li بسبب فرق عزم الدوران الذي يصب لصالحها وبفارق 100 نيوتن متر عن الطرف الآخر وهو ما مكنها من التعادل.

التحدي الثالث وهو الكبح الطارئ وهو أمر مهم لمعرفة تجاوب دواسة المكابح عند الضغط بشدة عليها عند الحاجة لذلك، تمكنت بي ام دبليو M760Li من التفوق على مرسيدس-بنز S63 AMG بفارق ضئيل جدا.


Mohammed Bulbul

قارن