إقرأ المزيد
بي ام دبليو M5 كومبتيشن معدلة بقوة 713 حصان
شارك   |

عالم الأرقام هو لا نهاية له أبدا وهذا ما قامت شركة تعديل تدعى مانهارت على سيارة بي ام دبليو M5 كومبتيشن وكأن أدائها القياسي لا يكفي.

ترغب شركة مانهارت بمنافسة برابوس حيث أن الأخيرة تقوم بتعديل طرازات النجمة الثلاثية بأرقام مجنونة وبالتالي لماذا لا يفعل أحدهم ذلك مع بي ام دبليو M5 كومبتيشن ؟ شركة مانهارت هي الإجابة الشافية على ذلك.

بي ام دبليو M5 كومبتيشن

بي ام دبليو M5 كومبتيشن تحتوي عل محرك من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.4 ليتر ويتصل بشاحني تيربو مما يساعد في إنتاج 613 حصانا لكن يبدو أن هذا الرقم غير كافي للبعض وبالتالي عليهم التوجه لشركة مانهارت لتضيف تعديلاتها على المحرك ليتمكن من إعطاء 100 حصان إضافي ليبلغ ناتج القوة الإجمالي 713 حصانا لمن يرغب بسيارة صالون ذات أداء مثير لأقصى حد ممكن.

بي ام دبليو M5 كومبتيشن

التعديلات التي أدخلتها شركة مانهارت على سيارة بي ام دبليو M5 كومبتيشن لا تنحصر فقط في المحرك بل تمتد لتشمل نظام العادم الذي يعطي هديرا رائعا يتناسب مع القوة التي تبلغ 713 حصانا كما يظهر في الفيديو المرفق.

بي ام دبليو M5 كومبتيشن

لمسات شركة مانهارت تشمل أيضا خارج سيارة بي ام دبليو M5 كومبتيشن حيث أنها تتزين باللون الأسود وخط ذهبي على اليمين علما أنه جرى تصميم صوادم أمامية وخلفية جديدة تزيد من الشراسة بشكل كبير ويتناسب مع التعديلات الميكانيكية التي جرى إدخالها على المحرك كما أن العجلات لا تقل شأنا حيث أن قياسها يبلغ 21 بوصة مما يعطيها حضورا لافتا سواء أكان على الطرق العامة أو إستعراضات السيارات.

بي ام دبليو M5 كومبتيشن

تصميم الصادم الخلفي لسيارة بي ام دبليو M5 كومبتيشن المعدلة من شركة مانهارت هو مميز جدا حيث أنه يحتوي على مشتت هواء من ألياف الكربون إضافة لطلاء مخارج العادم باللون الأسود لإضفاء طابع شرس جدا.

بي ام دبليو M5 كومبتيشن

عند الحديث عن تعديلات ميكانيكية لإضافة 100 حصان لا بد أن يؤثر ذلك على الأداء حيث أن سيارة بي ام دبليو M5 كومبتيشن المعدلة من شركة مانهارت تحتاج إلى 3.3 ثانية للتسارع من  0-100 كم/س و 10.8 ثانية للتسارع من 0-200 كم/س مما يجعلها هدفا لعشاق الأداء العالي علما أنها بالطبع ستكون أغلى مقارنة مع الطراز القياسي.


Hamzeh Pshouq

قارن