يناير 04, 2019

بي ام دبليو M340i xDrive سيدان الجديدة تبهر الأنظار

تخطط شركة BMW لطرح سيارة الفئة الثالثة بي ام دبليو M340i xDrive سيدان الجديدة في الأسواق بحلول ربيع العام 2019، والحاصلة على محرك مستقيم حديث التطوير عامل بالبنزين مؤلف من ست أسطوانات، وقادر على توليد طاقة قصوى تبلغ 275 كيلوواط.

توفر قوة المحرك الهائلة المدعمة بتكنولوجيا التعليق الخاصة بطرازات M ونظام الدفع الكلي الذكي، ديناميكيات قيادة لا تضاهى في فئة السيارات المتوسطة الحجم. كل ذلك ضمن مجموع استهلاك وقود 7.5 لترات/ 100 كلم، ومجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 172 غراما/ كلم، وتسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.4 ثوان.

مزايا بي ام دبليو M340i xDrive سيدان

تقدم بي ام دبليو M340i xDrive سيدان معايير جديدة في كافة المجالات المرتبطة بديناميكيات القيادة مثل التسارع وديناميكيات الانعطاف والرشاقة والدقة والفرملة. فهي تستخدم بانتظام المفهوم الذي ترتكز عليه سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة سيدان التي ترتكز على متعة القيادة الرياضية وتتميز بمركز ثقلها المنخفض ووزنها الخفيف وبتوزيع الحمولة المتوازن على المحاور، إضافة إلى متانة هيكلها المعززة.

كما أنّ تكنولوجيا وديناميكيات التعليق الهوائية عدّلت بدقة لتتناسب مع مزايا الأداء العالي للمحرك الجديد. ومن بين مزايا التجهيزات المتوفرة قياسياً في سيارة بي ام دبليو M340i xDrive سيدان نظام التعليق M Sport، والتوجيه الرياضي المتغير، والنظام التفاضلي M Sport، ونظام الفرملة M Sport، وعجلات M المختلطة والمصنوعة من السبائك الخفيفة قياس 18 بوصة.

وبالتالي، يعزز المحرك المطوّر لسيارة بي ام دبليو M340i xDrive سيدان مزايا هذه السيارة في مجال الأداء والاستجابة والطاقة وسلاسة السير والفعالية وهي كلها عناصر تشتهر بها محركات BMW المؤلفة من ست اسطوانات. يتضمن المحرك الذي تبلغ سعته 3 لترات علبة مرافق ورؤوس اسطوانات من الألمنيوم.

بي ام دبليو M340i xDrive سيدان الجديدة تبهر الأنظار

كما أعيد تطوير نظام شحن التوربو الذي رُكّب بحسب مبدأ TwinScroll. ويزيد دمج مشعب العادم الفولاذي الصغير الحجم وشاحن التوربو من قوة الدفع. ومع تخفيض الجمود بنسبة 25%، يتعزز تجاوب التوربو كما تساهم فتحة النفايات الواسعة والتي يمكن التحكم بها إلكترونياً في تحسين أرقام الانبعاثات. ويتمّ ضخّ الوقود من خلال تكنولوجيا حقن عالية الدقة بحيث يسجّل ضغط الحقن 350بار. ويكمّل النسخة الحالية من تكنولوجيا التوربو الثنائي M نظام التحكم بالصمامات المتغير بالكامل VALVETRONIC ونظام التحكم بعمود الكامات المتغير (نظام VANOS الثنائي).

كما زودت سيارة بي ام دبليو M340i xDrive سيدان قياسياً بالجيل الأحدث من ناقل الحركة الرياضي Steptronic المكوّن من 8 سرعات والمتميز بنظام تحكم هيدروليكي ممتاز وبديناميكيات تبديل استثنائية. وتعزز مستويات السرعة المنخفضة التسارع ويمكن استخدام وظيفة التحكم بالانطلاق بديناميكيات قصوى. كما تسهّل مفاتيح نقل الحركة على المقود الاختيار اليدوي للسرعة في أيّ وقت.

وإلى جانب توزيع الطاقة المتغير بالكامل بين المحورين الأمامي والخلفي، يوفّر نظام الدفع الكلي الذكي في سيارة بي ام دبليو M340i xDrive سيدان أقصى قدر من الثبات والرشاقة. كما يدعم نظام الدفع BMW xDrive الذي يركز على العجلتين الخلفيتين تجربة القيادة التي تشتهر بها العلامة التجارية وتظهر فعاليته واضحة عند اعتماد نمطي SPORT وSPORT+. ويعزز نقل قوة الدفع إلى العجلتين الخلفيتين الرشاقة عند اجتياز المنعطفات.

سيارة بي ام دبليو M340i xDrive سيدان التي ظهرت للمرة الأولى في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2018، سيتم طرحها في الأسواق الأميركية والأوروبية في يوليو 2019.

أهم المقالات