إقرأ المزيد
بي ام دبليو M3 كومبيتشن معدلة بمواجهة بي ام دبليو M5 كومبيتشن
شارك   |

سيارات الصالون الرياضية هي من أحد خيارات الشباب المفضلة بسبب المزج ما بين عملانية سيارات الصالون والأداء المميز الذي تتمتع به، بي ام دبليو M3 كومبيتشن معدلة وبي ام دبليو M5 كومبيتشن تتواجهان في تحدي الإنطلاق المستقيم.

بي ام دبليو M3 كومبيتشن معدلة تحتوي على حزمة كومبيتشن التي تساعد في توفير أداء أفضل من خلال رفع ناتج القوة الحصانية حيث جرى إدخال بعض التعديلات على المحرك المكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر مع زوج من شواحن التيربو مما يمكن من انتاج 540 حصان عوضا عن 464 حصان، التساؤل هو هل سيساعد ذلك في التفوق على طراز M5 كومبيتشن؟

بي ام دبليو M3 كومبيتشن

بي ام دبليو M5 كومبيتشن هي الطراز الذي يحتوي على جرعة إضافية من القوة لمن لا يكتفي بناتج القوة في طراز M5، تحتوي السيارة على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.4 ليتر يتصل بزوج من شواحن التيربو وينتج 617 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 775 نيوتن متر ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب، ربما العائق الوحيد هو الوزن المرتفع للسيارة بالمقارنة مع بي ام دبليو M3 كومبيتشن المعدلة.

من ضمن ما يميز بي ام دبليو M5 كومبيتشن عن بي ام دبليو M3 كومبيتشن هو إمكانية التحكم بنظام الدفع حيث يمكن إختيار الدفع الرباعي أو العجلات الخلفية فقط وهو ما يساعد في حال الرغبة بالقيام بإستعراض تفحيط.

جرى اختيار الإندفاع بالعجلات الخلفية في بي ام دبليو M5 كومبيتشن من أجل المساواة مع بي ام دبليو M3 كومبيتشن المعدلة التي تندفع فقط بالعجلات الخلفية، تمكن طراز M5 كومبيتشن من التفوق بفارق ملحوظ بسبب الفارق الكبير في قوة المحرك وعزم الدوران أيضا.

بي ام دبليو M3 كومبيتشن

التحدي الثاني هو الإنطلاق من سرعة ثابتة 80 كم/س، في هذه الجولة تمكنت بي ام دبليو M3 كومبيتشن المعدلة من التفوق على بي ام دبليو M5 كومبيتشن بسبب فارق الوزن الكبير والذي يبلغ 300 كجم تقريبا لصالح طراز M3 كومبيتشن المعدل.

التحدي الثالث كان التوقف من سرعة 110 كم/س، تمكنت أيضا بي ام دبليو M3 كومبيتشن المعدلة من التفوق على بي ام دبليو M5 كومبيتشن بسبب فارق الوزن الذي صب لصالحها أيضا.


Mohammed Bulbul

قارن