إقرأ المزيد
بي ام دبليو M3 تواجه كلا من أودي RS4 وتسلا موديل 3
شارك   |

تحديات الإنطلاق المستقيم هي من أجل معرفة كيفية أداء السيارة على الخط الثابت من ناحية الإنطلاق والتسارع وأيضا الكبح كما أن هذه التحديات لم تعد تنحصر في السيارات الأمريكية الصنع بل أيضا أصبحت العديد من المواقع المختصة بالسيارات تقوم بعمل هذه التحديات، بي ام دبليو M3 ستقوم بمواجهة كلا من أودي RS4 وتسلا موديل 3 لمعرفة الأفضل.

تسلا موديل 3 تحتوي على زوج من المحركات الكهربائية على كلا المحورين وهو ما يساعد في انتاج 473 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 639 نيوتن متر وأيضا مزودة بحزمة “Performance”، العائق الوحيد ربما هو الوزن البالغ 1847 كجم وهو ما قد يشكل عائقا أمام كلا من بي ام دبليو M3 وأودي RS4 حيث أنها الأثقل.

بي ام دبليو M3

الطرف الآخر في التحدي هو بي ام دبليو M3 ، تحتوي السيارة على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو وهو ما يساعد في انتاج 425 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 550 نيوتن متر، تتميز السيارة بأنها الأخف وزنا بين بقية السيارات حيث أنها تزن 1647 كجم.

الطرف الثالث هو أودي RS4، تحتوي السيارة على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 2.9 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو أيضا وهو ما يساعد على انتاج 444 حصان وعزم دوران لغاية 600 نيوتن متر، وزن السيارة البالغ 1790 كجم يضعها في مكان وسطي ما بين تسلا موديل 3 و بي ام دبليو M3 .

في التحدي الأول وهو الإنطلاق من السكون تمكنت تسلا موديل 3 من الفوز على كلا من بي ام دبليو M3 وأودي RS4 بسبب أن العزم ينتقل للعجلات مباشرة دون الحاجة لعلبة تروس معقدة للغاية.

التحدي الثاني كان الإنطلاق من سرعة ثابتة 80 كم/س، تمكنت بي ام دبليو M3 من التفوق على كلا من أودي RS4 وتسلا موديل 3 بسبب خفة وزنها وهو ما أتاح الفوز بفارق كبير.

التحدي الثالث والأخير وهو الكبح من سرعة 110 كم/س، تمكنت كذلك بي ام دبليو M3 من التفوق على أودي RS4 وتسلا موديل 3 بفارق كبير كذلك.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن